خدمة أم شهرة.. كتب وروايات جديدة عن فيروس كورونا تعرف عليها

الجمعة، 15 مايو 2020 12:00 ص
خدمة أم شهرة.. كتب وروايات جديدة عن فيروس كورونا تعرف عليها غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ومع استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد، توجه بعض الناشرين والمؤلفين أيضا لاستغلال تلك الفترة فى إصدار كتب وإصدارات جديدة عن الفيروس، فيما استغل عدد من الروائيين حالة انشغال الناس بكل ما يهم الجائحة العالمية لإصدار روايات تتناول فترة العزل والليالى فى زمن كورونا.
 
الكتب كانت طبية تخص جانب الوقاية من الفيروس والتعرف عليه حتى نستطيع حماية أنفسنا منه، فيما ذهبت الروايات لاستغلال اسم رواية "الحب فى الكوليرا" لينجزوا أعمالا تماشيا مع الوضع الحالى، وربما فكر البعض فى استغلالها فى تحقيق شهرة أكثر استغلالا لاسم رواية ماركيز الشهيرة والفيروس المميت.
 

أسرار كورونا

أسرار كورونا
 

صدر عن سلسلة كتاب اليوم، للدكتور حسين الشورى استشاري الكبد والسكر والجهاز الهضمي والسمنة في مصر، كتاب جديد بعنوان "أسرار كورونا.. كيف تحمي نفسك وأسرتك؟"، ويقدم الكتاب روشتة طبية حول كورونا المستجد "covid-19"، كما يجيب الكتاب عن أسئلة شائعات تشغل بال الكثيرين منا عن الفيروس وطرق انتشاره.

ويتناول الكتاب بالتفصيل الفيروس وأعراضه الأكثر شيوعاً مثل الحمى والإرهاق والسعال الجاف، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، احتقان الأنف، الرشح، آلام الحلق، الإسهال، وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتزداد تدريجيا، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض أو يشعروا بالمرض، إلى جانب طرق انتشاره التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، وأحدث البروتوكولات العلاجية المستخدمة في علاج المرضى المصابين وكيفية تعامل المخالطين بهم.

كيف نهزم فيروس كورونا؟" 

كورونا-2-1
صدر حديثا عن سلسلة "اقرأ" بدار المعارف كتاب "كيف نهزم فيروس كورونا؟" للأستاذ الدكتور محمد فتحي فرج، وهو أول كتاب مصري عن ثقافة مواجهة الفيروس، وأحد أوائل المؤلفات باللغة العربية حول الجائحة العالمية.
 
ويبرز الكتاب أهمية جهاز المناعة في حراسة الجسم وإكسابه نوعا من الحصانة ضد مسببات الأمراض المختلفة من خلال آليات متنوعة.
وكرس المؤلف الفصل الخامس لبيان كيفية حراسة أجهزة المناعة لأجسامنا، أما الفصل السادس فيدور حول المناعة ومسببات الأمراض، ثم يعالج كيفية تنشيط جهاز المناعة في الفصل السابع من الكتاب من خلال وصايا عامة.
 

ليالي الكورونا.. الحب في زمن الكورونا 

ليالي-الكورونا
 
أصدرت الكاتبة أماني التونسي رواية جديدة تحمل عنوان «ليالي الكورونا.. الحب في زمن الكورونا» عبر الإنترنت، وسيتم طرحها للبيع أونلاين في غضون أيام، تتحدث الرواية عن الفترة الحالية التي يعيشها العالم أجمع وقد أثرت بشكل كبير على الحياة والبشر، وبالطبع تعتبر من أصعب الفترات التي مرت على مصر في جميع المجالات وعلى جميع الأصعدة.
وتتناول الرواية زاوية مختلفة لتلك المعاناة بشكل لايت عن مجموعة من الأشخاص من الطبقة المتوسطة المسجونين في مكان ما وقت الإعصار، ثم يجتاح فيروس كوفيد 19 العالم، فيحبسون أنفسهم رغمًا عنهم بسبب حظر التجول، وتناقش الرواية قصص الحب وتأثير هذه الجائحة على البشر والعلاقات.

الكورونا في زمن الفراعنة 

انتهى نتهى المؤلف عمرو فريد، من روايته الجديدة "الكورونا في زمن الفراعنة"، الصادرة عن دار ملاذ للنشر والتوزيع.
وكشف السيناريست عمرو فريد الشهير بـ"أبو جمولي"، في بيان صحفي، أن روايته تعد أول رواية خيالية تتحدث عن الكورونا في زمن القدماء المصريين من خلال تناول 3 قصص أسطورية من قصص الفراعنة عن الكنز المفقود في وادي النيل، وأن جميع أبطال الرواية شخصيات حقيقية من التاريخ المصري القديم، وترصد الأحداث عظمة الشعب المصري القديم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة