وزيرة خارجية إسبانيا "للإندبندنت": فرصة ضئيلة لفتح البلاد للسياحة هذا العام

السبت، 16 مايو 2020 11:02 ص
وزيرة خارجية إسبانيا "للإندبندنت": فرصة ضئيلة لفتح البلاد للسياحة هذا العام وزيرة خارجية إسبانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استبعدت وزيرة الخارجية الأسبانية أن تكون بلادها قادرة على الانفتاح على السائحين حتى يتم السيطرة على فيروس كورونا ، مشيرة إلى أن فرص عودة المصطافين هذا العام ضئيلة.

 

وقالت أرانتشا جونزاليس لايا إن الدول الأوروبية يجب أن تتوصل إلى طرق مبتكرة لتمكين الناس من ركوب الطائرات والحافلات من أجل استئناف السفر الدولي بطريقة ما في عام 2020.

 

وقالت خلال مقابلة حصرية مع "الإندبندنت": "ستكون هذه السنة صعبة لأننا لن نكون قادرين على الترحيب بالسياح كما فعلنا في السنوات السابقة بسبب الصحة والسلامة ، ليس فقط للسياح ولكن أيضًا للإسبان".

 

 

 

وأكدت أنه "بمجرد أن يكون هناك سيطرة على الفيروس التاجى، فسنكون قادرين على فتح بلادنا تدريجيًا."

 

بعد فرض أحد أكثر عمليات الإغلاق صرامة في العالم في مارس ، بدأت إسبانيا في تخفيف تدريجي للقيود بإجراءات رفع المناطق في أوقات مختلفة - اعتمادًا على مستويات الإصابة وعدد أسرة المستشفيات المتاحة. السفر بين أجزاء مختلفة من إسبانيا لا يزال محظورا.

 

مددت الحكومة اليسارية الاسبانية يوم الجمعة حظرها على السفر باستثناء الضروريات حتى 15 يونيو. وفي الوقت نفسه ، أمرت بأن يخضع أي شخص يدخل إسبانيا لحجر صحي لمدة 14 يومًا لوقف انتشار الفيروس.

 

يُعفى من حظر السفر جوا وبحرا وبرا فقط الإسبان والأجانب الذين يحملون تصاريح إقامة وعمال النقل والدبلوماسيين وموظفي شركات الطيران.

 

يجب على كل من يصل من الخارج أن يبقى في عزلة لمدة 14 يومًا على عنوان محدد. يمكنهم فقط الخروج لشراء الطعام أو طلب المساعدة الطبية أو لحالات الطوارئ.

 

وقالت جونزاليز ، مع ذلك ، إنها تؤيد اقتراح المفوضية الأوروبية لفتح السفر بين "المناطق الخضراء" عبر القارة حيث كانت مستويات الإصابة أقل.

 

شهدت جزر البليار والكناري ، وهما من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في إسبانيا ، معدلات إصابة أقل من أجزاء من البر الرئيسي ، وقد خففت بالفعل قواعد الإغلاق الصارمة.

 

وقد شوهد هذا بالفعل في القارة ، حيث بدأت ألمانيا في رفع القيود الحدودية مع النمسا وفرنسا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة