أكرم القصاص - علا الشافعي

أعمال درامية متنوعة فى الأسبوع الثالث من رمضان.. انخفاض ملحوظ فى المخالفات.. و"الأعلى للإعلام" يؤكد: مسلسل الاختيار مستمر فى صدارة الأعمال الأكثر مشاهدة.. وفئة الشباب الأكثر حرصا على مشاهدته

الأحد، 17 مايو 2020 12:00 ص
أعمال درامية متنوعة فى الأسبوع الثالث من رمضان.. انخفاض ملحوظ فى المخالفات.. و"الأعلى للإعلام" يؤكد: مسلسل الاختيار مستمر فى صدارة الأعمال الأكثر مشاهدة.. وفئة الشباب الأكثر حرصا على مشاهدته مسلسل الاختيار - مكرم محمد أحمد
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الأعمال الدرامية التى عرضت خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان الكريم، التزاما تاما بالمعايير التى وضعها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث رصدت لجان الرصد بالمجلس انخفاضا ملحوظا فى حجم المخالفات فى الأعمال التى عرضت خلال الأسبوع الثالث عن الأسبوعين الأول والثانى من الشهر الكريم.

وجاء فى تقارير لجان الرصد، التى رفعت للمجلس الأعلى للإعلام، أن الأعمال الدرامية التى عرضت تتميز بالتنوع فى محتواها والتزام بالمعايير التى وضعها المجلس من قبل، مشيرة الى أن مسلسل الاختيار يأتى فى صدارة الأعمال الدرامية الأكثر مشاهدة والتزاما ومن الأعمال التى طالب بها المجلس خلال الأعوام الماضية.

فى البداية، أكد مجدى لاشين، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن التقرير الأسبوعى الثالث الذى من المقرر أن يصدر عن المجلس غدا عن مخالفات وملاحظات المسلسلات لن يتحدث عن مخالفات أو ملاحظات كتقرير الأسبوعين الأول و الثانى اللذان أصدرتهما اللجنة ولكنه سيتناول الحالة الدرامية، وبيان ما إذا كان هناك تنوعا فى الموضوعات التى تناولتها المسلسلات أم لا.

وأضاف مجدى لاشين فى تصريحات له، أن هناك انخفاضا ملحوظا أيضا فى الأعمال الدرامية التى عرضت خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان الكريم، موضحا أن اللجنة ستصدر تقرير نصف شهرى عن الأعمال المعروضة خلال شهر رمضان بخلاف التقرير الأسبوعى الثالث.

وأشار صالح الصالحى، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن الأعمال الدرامية التى تعرض خلال شهر رمضان الكريم هادفة ومتنوعة، مضيفا أن هناك التزاما من قبل القائمين على الدراما بمعايير المجلس والتماشى مع المجتمع وسلوكياته.

ونوه صالح الصالحى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا فى مخالفات الأعمال الدرامية، مشيرا إلى أن ذلك يرجع لاستجابة القائمين على الدراما للمجلس الذى خاطبهم خلال الأعوام الماضية للالتزام بالمعايير.

ولفت صالح الصالحى، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن مسلسل الاختيار عمل مطلوب أن يتكرر فى أكثر من مناسبة لأن الشباب المصرى فى حاجة لقضية يلتف حولها ويعرف أن هناك أبطال يدفعون حياتهم ثمنا للدفاع عن الوطن، متابعا:"الاختيار حقق مشاهدات مرتفعة بل والأعلى مشاهدات والملفت للنظر أن الشباب هو الحريص على مشاهداته".

يذكر أن مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد امام آسر ياسين، ومحمد رجب وإياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصرى وصلاح عبد الله وكريم عبد الخالق ومحمد عز، ومها نصار وآخرين تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى ويعد الأعمال المرتقبة بشدة فى دراما رمضان هذا العام.

ويتناول مسلسل "الاختيار" حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياة البطل الراحل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة