الصحة الإيرانية تتوقع 3 سيناريوهات لكورونا فى الخريف المقبل.. فيديو

الأحد، 17 مايو 2020 11:56 ص
الصحة الإيرانية تتوقع 3 سيناريوهات لكورونا فى الخريف المقبل.. فيديو ايرج حريرجي مساعد وزير الصحى الإيرانى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع ايرج حريرجي، مساعد وزير الصحة الإيرانى، 3 سيناريوهات لتأثير سلوك فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، على بلاده، وأولها هى أن إيران ستواجه الفيروس بالتزامن مع فصل الخريف فى نصف الكرة الشمالى، إلا أن شدته ستكون أقل مما كانت عليه فى مارس وأبريل لكنه أنه سيؤدى أيضا إلى فرض حجر صحى.

 

 

وأما السيناريو الثانى الذى قاله المسئول الإيرانى المتعافى من كورونا، هو أنه من الممكن أن تكون الموجة الثانية من الفيروس مثل الأنفلوانزا الأسبانية أوائل القرن العشرين، فى الخريف المقبل وستكون أكثر حدة والحجر الصحى ايضا سيكون أشد.

 

والتوقع الثالث هو أن تواجه إيران فى الخريف موجات للفيروس لكنها لن تؤدى إلى فرض حجر صحى.

 

وأكد مساعد وزير الصحة الإيرانى على أن البلدان التى تعانى من كورونا الأن، سيتواصل ذلك خلال الـ 18 إلى 24 شهر المقبل،  مؤكدا على أنه لابد من تغيير الكثير من سلوكياتنا وطباعنا ولاسيما تقليص الزيارات بين الأهل والأقارب والسفر الى حد كبير حتى موعد انتاج لقاح، لافتا إلى أنه لا يوجد دواء خاص لمرض كورونا في الوقت الحاضر، مستبعدا الوصول الى الدواء في المستقبل القريب.

 

وكانت سجلت إيران أمس 35 حالة وفاة، وبذلك يكون مجموع الوفيات 6937 شخصا، كما سجلت 1757 اصابة جديدة فى البلاد وارتفاع اجمالى الاصابات لـ 117 ألف 392 شخص، وتعافى نحو 93 ألف 147 شخص، وتم فحص 672 ألف 679 شخص، حتى الان.

 

وأمس أعادت إيران فتح أبواب المدارس على مستوى البلاد وبجميع المراحل التعليمية، بعد اغلاق دام شهرين بسبب فيروس كوورنا المستجد "كوفيد19"، فى محاولة لتخفيف القيود، مع عدم الزام الطلاب على الحضور واتباع الإرشادات الصحية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة