أكرم القصاص - علا الشافعي

بروتوكول طبي جديد من 14 صفحة يٌسلم إلى الحكومة لعودة الدوري الإيطالي

الأحد، 17 مايو 2020 11:55 م
بروتوكول طبي جديد من 14 صفحة يٌسلم إلى الحكومة لعودة الدوري الإيطالي يوفنتوس وجابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الايطالي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل الإتحاد الإيطالي لكرة القدم، بروتوكولًا طبيًا جديدًا مؤلفًا من 14 صفحة إلى وزير الرياضة، الذي نقله على الفور إلى اللجنة الفنية العلمية للموافقة عليه، وذلك من أجل أن تحصل رابطة الدوري الايطالي على الموافقة الرسمية لعودة الأندية إلى التدريبات الجماعية، ورفضت رابطة اللاعبين ورابطة الأطباء الرياضيين البروتوكول الذي وافقت عليه الحكومة يوم الأربعاء الماضي، حيث يرترغب الأندية في وضع بروتوكول مماثل لالمانيا وإسبانيا.

وتعترض الأندية على البروتوكول الصحي الذى أقرته وزارة الرياضة الإيطالية بالإتفاق مع الاتحاد الإيطاليوهو الذى ينص على أنه إذا تعرض لاعب واحد أو موظف بأحد الأندية للإصابة بفيروس كورونا يجب أن يدخل الفريق بالكامل في الحجر الصحي لمدة 15 يومًا.

ووفقا لما ذكرته شبكة "فوتبول إيطاليا"، فإنه تم وضع البروتوكول الجديد اليوم وتم تمريره من قبل رابطة الدوري الغيطالي إلى الاتحاد الايطالي لكرة القدم، والذي أعطاه بدوره إلى وزير الرياضة سبادفورا، والذى سلمه إلى اللجنة الفنية العلمية للتقييم ومن ثم الموافقة عليه.

وأشارت الشبكة إلى أن الأندية الإيطالية تنتظر الموافقة على البروتوكول الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة ، وعند هذه النقطة يمكن أن تبدأ فرق الدوري الإيطالي أخيراً التدريبات الجماعية.

وتضمنت الوثيقة المكونة من 14 صفحة العديد من التغييرات ، مثل السماح للاعبين بالعودة إلى منازلهم إذا استخدموا وسيلة النقل الخاصة بهم ، وارتداء الأقنعة والقفازات.

وإذا كانت هناك حالة إيجابية ، فسيتم عزل هذا الشخص على الفور ، ثم يعزل جميع الأشخاص الآخرين في المجموعة داخل مبنى ائتماني ، على سبيل المثال ساحة التدريب أو فندق يستخدمه فقط.

وترى رابطة الدوري الايطالي أن هذا حل وسط، بمعنى أن الفريق معزول ، ولكن ليس لمدة أسبوعين، والأهم من ذلك ، هذا يعني أنهم سيكونون قادرين على مواصلة التدريب مع بعضهم البعض ، ولكنهم معزولون عن أسرهم والفرق الأخرى.

وخلال هذه الفترة ، سيتم إجراء مسحة لفيروس كورونا كل 48 ساعة لمدة أسبوعين، وكذلك تحليل الدم مرة كل 10 أيام ، حتى يتم الإعلان عن سلبية الحالات المصابة بكوفيد 19.

ومع عدم وجود اتفاق حتى الآن بشأن التدريبات، يبدو أنه من غير المحتمل استئناف مسابقة الدوري الايطالي من 13 يونيو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة