رئيس جامعة حلوان: المدن الجامعية تخفف الأعباء عن مستشفيات العزل

الأحد، 17 مايو 2020 10:41 ص
 رئيس جامعة حلوان: المدن الجامعية تخفف الأعباء عن مستشفيات العزل الدكتور ماجد نجم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن جامعة حلوان تعمل على محورين رئيسين في مكافحة تداعيات فيروس كورونا، وأن هناك مدينتين جامعتين تابعتين للجامعة.

وتابع الدكتور ماجد نجم، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، الإعلامية أسماء مصطفى، أنه تم تطوير ورفع كفاءة المدن الجامعية لتكون على استعداد كامل لاستقبال المصابي بالكورونا والعائدين من الخارج، لافتُا إلى أنه تم استقبال ما يقرب من 1500 مصاب بكورونا، وسيتم استقبال 450 مصابا آخرين.

وأضاف ماجد نجم، أنه تم تجهيز المدينة الجامعية في المطرية بأكملها لاستقبال العائدين من الخارج، لافتًا إلى أنه يتم تقديم الخدمة الطبية من قبل الأطقم الطبية لكلية طب حلوان والإدراة العامة للشئون الطبية في الجامعة.

وأشار إلى أنه تم توفير وسائل ترفيهية من ألعاب رياضية وشاشات تلفاز وغيرها، للحفاظ على سلامتهم النفسية في فترة الحجر الصحي مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ومن جانب اخر،كشف الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان ، عن تجهيزات المدن الجامعية للجامعة لاستخدامها كغرف عزل لمصابى كورونا بالإضافة إلى تخصيص بعضها كمدن للحجر الصحى للمصريين العالقين والعائدين من الخارج .

وقال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان ، إنه فى إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد تم تخصيص مدن الجامعة بحلوان كمسشتفيات عزل تتولى إدارتها وزارة الصحة وذلك لمصابى كورونا الفعليين موضحا أن المدينة الجامعية بحلوان استقبلت حتى الآن حوالى 450 مصابا وتم تسكينهم وتقديم كافة سبل الرعاية الصحية لهم .

واضاف الدكتور ماجد  نجم لـ"اليوم السابع"، أنه تم تخصيص  مقر مبنى المدينة الجامعية بالمطرية،  للحجر الصحى للمصريين العائدين من الخارج وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد مع الحرص على توفير سبل الراحة و الأمان لجميع المصريين خلال فترة إقامتهم بالحجر الصحي بالمدينة الجامعية بالمطرية، والتى تتحمل قدرة استيعابية 350 شخص.

وأشار الدكتور ماجد نجم  إلى أنه يتم تجهيز الطعام داخل المدينة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا أثناء عمليات التجهيز والتوزيع .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة