أكرم القصاص - علا الشافعي

كرم جبر: قرارات الحكومة فى عيد الفطر لصالح صحة المواطن

الأحد، 17 مايو 2020 04:28 م
كرم جبر: قرارات الحكومة فى عيد الفطر لصالح صحة المواطن كرم جبر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن قرارات الحكومة التي تم الإعلان عنها اليوم موجهة في الأساس إلى المواطن المصرى وصحته وسلامته، موضحا أن الحكومة المصرية دائما ما تتخذ القرارات التي تناسب كل مرحلة من المراحل في الحدود الأمنة وغير المزعجة.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن العيد هو موسم زيارات والتحام في الأسواق والأندية والمولات وبالتالي نتمنى من المواطنين الالتزام بشكل كامل بالقرارات الخاصة بالحظر وعدم النزول في الشارع، لأننا بين خيارين حال استمرار تلك الأزمة هو إما الجوع بسبب استمرار الإغلاق أو انتشار الفيروس.

ولفت رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أن هناك بعض الأعمال التي تستمر في هذه الأجواء، موضحا أن هؤلاء العمال لابد أن ندعمهم، ولكن هناك بعض المواطنين الذين ينزلون من منازلهم دون داعى وهؤلاء عليهم ضرورة الالتزام بقرارات الحكومة للحد من انتشار كورونا.

وفى وقت سابق  أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أنه اعتبارا من يوم الأحد أول أيام العيد وحتى يوم الجمعة 29 مايو الجارى، سيتم فرض حظر حركة المواطنين اعتبارا من الخامسة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم الثانى، مع غلق كافة المولات والشواطئ والمناطق الترفيهية، وإيقاف كافة وسائل المواصلات وأتوبيسات الرحلات.

ولفت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أنه سيتم اعتبارا من  يوم السبت 30 مايو فتح كافة المحال والمولات والخدمات وعودة الحياة لما كانت عليه في رمضان على أن يكون حظر التجوال من الثامنة مساءا ولمدة أسبوعين .

وقال رئيس مجلس الوزراء إنه سيتم اعتبارا من منتصف يونيو عودة تدريجية للأنشطة الرياضية ودراسة عودة الشعائر في دور العبادة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية .

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه فيما يتعلق بصلاة العيد، فإنه سيتم اقتصار إقامتها في مسجد السيدة نفيسة وتقتصر الصلاة على العاملين بالمسجد، وسيتم بثها على شاشات التليفزيون، موضحا أنه فيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة والجامعات والدبلومات الفنية فإنه سيتم عقدها يوم 21 يونيو القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة