أكرم القصاص - علا الشافعي

10 استخدامات لمعجون الأسنان للعناية بالبشرة.. من التجاعيد للخطوط الداكنة

الإثنين، 18 مايو 2020 06:00 ص
10 استخدامات لمعجون الأسنان للعناية بالبشرة.. من التجاعيد للخطوط الداكنة معجون الأسنان
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معجون الأسنان من المستحضرات المهمة التى لا يمكن لأي شخص الاسغناء عنها، حيث أنها تعمل على تنظيف وتبييض الأسنان، لكن هل يمتلك معجون الأسنان استخدامات أخرى، فقد وجه عدد من الخبراء إلى قدرة المعجون على مكافحة حب الشباب، وهو ما يحقق لكِ أفضل بشرة، وإليك أبرز استخدمات معجون الأسنان للعناية بالجمال وفقًا لموقع "standardmedia" البريطانى:

1. معجون الأسنان لإزالة البقع الداكنة

اخلطي ملعقة كبيرة من معجون الأسنان وقطرتين من عصير الليمون حتى تصبح عجينة ناعمة ثم يوضع على الوجه فى المناطق المصابة يوميًا لحوالي أسبوعين وانتظري النتائج.

2. معجون الأسنان لتبييض البشرة

لتفتيح بشرتك دون إنفاق الكثير،  فقط خذي كمية صغيرة من معجون الأسنان واخلطيها مع بعض عصير الطماطم، ثم ضعيه على وجهك لتفتيح البشرة. 

3. علاج لدغات الحشرات

ضعي معجون الأسنان على لدغة الحشرات لمنعها من التسبب فى الحكة،  من خلال كمية صغيرة جدا على لدغة الحشرات، حيث  تساعد هذه الطريقة أيضًا على تبريد اللسعات على بشرتك.

4. تنظيف الروائح من اليدين

مكونات معجون الأسنان تعمل على إزالة الروائح الكريهة من فمك،  ستعمل أيضا على يديك،  اغسلي يديك بمعجون أسنان، وستكون رائحتها رائعة.

5. يساعد في علاج حب الشباب

فقط اخلطي بعض معجون الأسنان في وعاء واستخدمى قطع قطن صغيرة جدا الوضع المعجون على حب الشباب واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسلها.

6. معجون الأسنان للتجاعيد

يمكن تخفيف التجاعيد بمساعدة معجون الأسنان أيضًا. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من معجون الأسنان على المنطقة وتركه طوال الليل،  اشطفيه في اليوم التالي.

 

7. معجون الأسنان للخطوط المظلمة

بمساعدة معجون الأسنان،  أصبح التخلص من تلك الخطوط الداكنة أو السوداء أمرًا سهلاً. كل ما عليك فعله هو عمل خليط من المعجون والماء وتطبيقه على الخطوط.

 

8. معجون أسنان للشفاه الوردية

اخلطي بعض معجون الأسنان على الفرشاة مع عسل النحل وباستخدام فرشاة الشفاه اغسليها لمدة 5 دقائق.

9. معجون أسنان لشعر الوجه

لإزالة شعر الوجه،  استخدمي مزيجًا من معجون الأسنان والليمون والملح أو السكر، دلكي هذا الخليط على بشرتك بطريقة تصاعدية لإزالة شعر الوجه.

 

10. معجون الأسنان للبشرة الدهنية

يمكن علاج البشرة الدهنية بمساعدة معجون الأسنان، من خلال صنع محلول من المعجون والماء والملح، يستخدم في شطف الوجه كل صباح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة