أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أكثر الأندية تحقيقا للانتصارات الكبرى فى "بيج 5" آخر 5 مواسم

الإثنين، 18 مايو 2020 06:30 م
تعرف على أكثر الأندية تحقيقا للانتصارات الكبرى فى "بيج 5" آخر 5 مواسم برشلونة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر فريقا برشلونة الإسبانى وباريس سان جيرمان الفرنسي، قائمة الأندية الأكثر تحقيقا للانتصارات الساحقة على منافسيهم بثلاثة أهداف أو أكثر في مسابقة الدوري المحلى بالدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" خلال المواسم الخمس الأخير، وفقا للدراسة التي أجراها المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES" ونشرتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، ونجح الفريق الكتالونى ونادى العاصمة الفرنسية في اكتساح خصومهم بنسبة 35.4% من مباريات الدوريين الإسباني والفرنسى على الترتيب، على مدار المواسم الخمسة الماضية بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر.

وجاء فريق بايرن ميونخ الألماني في المركز الثالث وفقا للدراسة بنسبة انتصارات ساحقة تصل إلى 32.4 في البوندزليجا بآخر 5 مواسم، يليه ريال مدريد الإسبانى بنسبة 27.5% ثم مانشستر سيتى الإنجليزى بنسبة تصل إلى 26.7%.

وكشفت الدراسة أن نادى نادي لينكولن ريد أمبس بطل جبل طارق تصدر القائمة فيما يتعلق بجميع الدوريات على مستوى قارة أوروبا، بنسبة انتصارات كبرى تصل إلى 49.6%، يليه نيو سانتس الويلزى ثانيا بنسبة 38.3%، ثم أياكس أمستردام الهولندي بنسبة 37.4%.

من ناحية أخرى، بدأ نادى برشلونة الإسباني صباح اليوم، الاثنين، المرحلة الثانية فى التدريبات بالمدينة الرياضية "خوان جامبر"، عقب الانتهاء من المرحلة الأولى التى اشتملت على تدريبات فردية وفق إجراءات احترازية صارمة للحد من تفشى فيروس كورونا.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن المرحلة الثانية فى تدريبات برشلونة شهدت تقسيم اللاعبين إلى مجموعات، يصل عدد الواحدة منها إلى 10 أشخاص بحد أقصى، وهو عكس قرارات رابطة الدورى الإسبانى بالأسبوع الأول من خلال العمل بشكل فردى ومنع الاتصال نهائيًا بين أعضاء الفريق خوفاً من ظهور إصابات كورونا بين اللاعيبن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة