أكرم القصاص - علا الشافعي

جو بايدن يستنكر محاولات ترامب إنهاء التأمين الصحى لملايين الأمريكيين

الإثنين، 18 مايو 2020 05:12 م
جو بايدن يستنكر محاولات ترامب إنهاء التأمين الصحى لملايين الأمريكيين جو بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر جو بايدن، المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، محاولة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب،  إنهاء التأمين الصحى لملايين الأمريكيين.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"في خضم أسوأ أزمة للصحة العامة في وقت حياتنا، ويحاول الرئيس ترامب بنشاط إنهاء التأمين الصحي لملايين الأمريكيين، إنه أمر لا يمكن تصوره".

بايدن
جو بايدن

 

وفى سياق آخر أكد جو بايدن، المرشح الديمقراطى المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية، أن هناك خسائر بشرية حقيقية ناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن العائلات والمجتمعات لن تعود كسابق عهدها بسبب وفيات كورونا.وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"وراء كل وفاة كوفيد 19 توجد عائلة ومجتمع لن يكونا كسابق عهدهما أبدا، وراء كل مطالبة بعدم العمل، هناك حياة ملقاة في حالة من عدم اليقين، يتساءل الأشخاص كيف سيدبرون نفقاتهم، هناك خسائر بشرية حقيقية لهذه الأزمة، لا يمكننا نسيان ذلك".

فيما سخر جو بايدن، المرشح الديمقراطى المحتمل، للانتخابات الرئاسية الأمريكية، من قرار دونالد ترامب الرئيس الأمريكى، بإقالة المفتش العام لوزارة الخارجية ستيف لينيك لأنه بدأ تحقيق بشأن وزير الخارجية مايك بومبيو.

وقال بايدن فى تغريدة ساخرة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "يبدو أن الطريقة التى يجب إتباعها ليتم طردك من قبل دونالد ترامب، ليس ارتكاب مخالفات، بل التحقيق فيها".

وفى سياق متصل أبرزت مجلة "نيوزويك" الأمريكية قرار إقالة الرئيس دونالد ترامب للمفتش العام لوزارة الخارجية ستيف لينيك في خطوة أدانها الديمقراطيون بأنها "عمل انتقامي غير قانوني" لأنه بدأ تحقيق بشأن وزير الخارجية مايك بومبيو.

وأكد ترامب قرار إقالة لينيك، أحدث جهاز رقابة حكومي تطلقه الإدارة في الأشهر الأخيرة، في رسالة مرسلة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

وكتب ترامب "كما هو الحال فيما يتعلق بالمناصب الأخرى التي أملك فيها ، بصفتي رئيسا ، سلطة التعيين ، وبمشورة وموافقة من مجلس الشيوخ ، من الحيوي أن أثق ثقة كاملة في المعينين الذين يعملون كمفتش عام. لم يعد هذا هو الحال فيما يتعلق بالمفتش العام هذا."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة