"عدوى المستشفيات" تصيب 20% من حالات كورونا فى بريطانيا

الإثنين، 18 مايو 2020 02:55 م
"عدوى المستشفيات" تصيب 20% من حالات كورونا فى بريطانيا إجراءات مواجهة كورونا
كتبت نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغ رؤساء الهيئة الوطنية للخدمات الصحية فى بريطانيا الأطباء والممرضات أن ما يصل إلى خمس المرضى المصابين بفيروس كورونا Covid-19 أصيبوا أثناء تواجدهم فى المستشفيات للعلاج من مرض آخر.

قالت صحيفة جارديان إنه تم نقل بعض الإصابات من قبل موظفى المستشفى الذين لم يكونوا على علم بأنهم مصابون بالفيروس ولم تظهر عليهم أى أعراض.

وتمثل الأرقام أول تقدير للهيئة الطبية لحجم مشكلة عدوى كورونا المكتسبة من المستشفى، والتى قال بوريس جونسون إنها تسبب "وباء" للوفيات.

وأخبرت NHS إنجلترا مديرى الطب والممرضين الرئيسيين فى جميع المستشفيات فى إنجلترا أنها وجدت أن 10% -20% من الأشخاص فى المستشفيات المصابين بهذا المرض كانوا مرضى داخليين.

ومن جابهم يقول كبار مديرى المستشفيات إن الأطباء والممرضات وغيرهم من الموظفين قد نقلوا الفيروس عن غير قصد إلى المرضى لأنهم لم يكن لديهم معدات الوقاية الشخصية الكافية (PPE) أو لم يتمكنوا من اختبار الفيروس.

ومع ذلك تؤكد مصادر NHS أن المعدل الحقيقى على المستوى الوطنى يتراوح حاليًا بين 5% و7%، حيث كشفت الاختبارات أن ما بين 10% و20% أصيبوا بالعدوى أثناء إقامتهم.

ولا يزال قادة NHS قلقين بشأن مدى المشكلة التي يطلق عليها الأطباء عدوى المستشفيات.

ووفقا للتقرير اعترف جونسون بحدوث عدد من الوفيات بين المرضى بعد التعافي من كورونا بسبب نقل العدوى في المستشفيات ووصف المشكلة بأنها وباء "الموت".

وفى نقاش برلمانى قال أحد النواب المحافظين لرئيس الوزراء إنه منذ أيام توفى والده بسبب عدوى المستشفيات، وأنه أصيب بكورونا فى المستشفى عندما دخل لعلاج مرض آخر.

يذكر أنه فى 3 مارس صرحت NHS إنجلترا بأن عدوى كورونا المكتسبة من المستشفى ممكنة عندما أعلنت أن الآلاف من المرضى في العناية المركزة سيتم اختبارهم لـ Covid-19 لمحاولة التعرف على أى شخص مصاب بعد ظهور الحالات فى أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة