أردوغان يطبق حظر التجوال فى العيد ويهدد معارضيه

الثلاثاء، 19 مايو 2020 02:51 م
أردوغان يطبق حظر التجوال فى العيد ويهدد معارضيه  مظاهرات ضد أردوغان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان،  تطبيق حظر التجوال في 81 محافظة في تركيا بأكملها خلال فترة عيد الفطر ابتداءً من يوم الوقفة وحتى نهاية عطلة العيد،  كما أعلن عن تمديد حظر التجوال بين المدن التي تشمل ال 15 مقاطعة الموبوؤه لمدة 15 يوم اخرى.
 
كما سيتم السماح لخروج كبار السن من هم فوق الـ 65 ابتداءا من يوم الاحد 24 مايو من الساعة الثانية ظهرا وحتى الثامنة مساء.وقد أعلن عن فتح المساجد المستوفية للشروط من اجل اقامة صلاة الجمعة ابتداءا من 29 مايو الجاري.
 
وقال أيضا إن "60 ألف سجين تم إرسالهم للإجازة في سجون مفتوحة بسبب الوباء، وقد تم تمديدها لمدة شهرين تنتهي آخر مايو، وتستمر الاستعدادات الإصلاحية للعديد من المجالات، وخاصة القضاء، دون انقطاع .
 
وأدان أردوغان هجوم حزب العمل الكردستاني على مجموعات الدعم الاجتماعي التي تم تشكيلها من قبل وزارة الداخلية في فان قائلًا: ان هجوم اعضاء حزب الشعب الجمهوري في اضنة موجه لنفس الغاية ، مشيرًا إلى أن الذين يربطون معذرتهم ودوافعهم بعوز الأمة واحتياجاتها لم يكن ذلك التظاهر الكاذب كافيا لتصديقهم .
 
وقال إن هؤلاء ذو العقلية القذرة قد كشفوا أنفسهم في تلك الحادثتين بعد أن أظهرنا تفوقنا في دعم الصحة والخبز والعمل للمواطنين، وسترى هذه التكتلات السياسية حساب هجومها على الدولة وموظفي الحكومة في الصناديق.
 
وقال أردوغان إن هناك 3 أو 5 نواب ورئيس بلدية متهمون بالوقوع في هذا الحادث العظيم، ويبدو أن طريق هؤلاء الذين بدأوه كنواب في البرلمان سينتهي بانحرافات وتنظيمات ارهابية وتشويه لسمعة بلادهم.
 
وهدد أردوغان قائلًا: أولئك الذين يتوقعون دائما حدوث كوارث وفوضى وانقلاب عسكري سيحصلون على الرد كالعادة من الأمة . كما هدد أردوغان الذين هربوا العملات الاجنبية الى الخارج قائلا أننا لن نكون رحماء معهم.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة