أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ أمراض معدية: 2% فقط من مصابى كورونا بحاجة لأجهزة التنفس الصناعى

الثلاثاء، 19 مايو 2020 01:17 ص
أستاذ أمراض معدية: 2% فقط من مصابى كورونا بحاجة لأجهزة التنفس الصناعى الدكتور هشام الخياط
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام الخياط، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمى والأمراض المعدية، إن هناك من 50 إلى 60% من الذين يصابون بكورونا لا يشعرون بأى أعراض، وهناك أيضا نسبة حوالى 20% تكون الأعراض لديهم خفيفة، فعليهم أن يعزلوا أنفسهم فى المنزل لمدة أربعة عشر يوما فى المنزل مع الابتعاد عن كبار السن، مشيرا إلى أن الذى يجب عليه التوجه إلى المستشفى هم الذين يشعرون بضيق شديد فى التنفس، الذين يجب عليهم الخضوع للمراقبة الطبية، مؤكدا أن الذين يحتاجون لأجهزة التنفس الصناعى تبلغ نسبتهم 2%.

وتابع الخياط، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، والذى يقدمه الإعلامى سيد على، أن الأشخاص الذين تكون أعراضهم بسيطة مثل ارتفاع درجة الحرارة من الممكن أن يتناولوا بعض المضادات مثل فيتامين سى، ويمتنع أن يتناولوا أدوية إلا تحت إشراف الطبيب المختص.

وواصل الخياط، أن أصحاب الأعراض البسيطة والمتوسطه لا يجب أن يتناولوا أدوية مذيبة للجلطات، ولكن الذى يتناولها هم أصحاب الأعراض الشديدة وتكون تحت إشراف الطبيب المختص.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 268 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3440 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح بيان وزارة الصحة والسكان،أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4001 حالة، من ضمنهم الـ3440 متعافيًا.
 
وأضاف البيان أنه تم تسجيل 535 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 15 حالة جديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة