إرتفاع وفيات فيروس كورونا فى تركيا لـ 4199 وتسجيل 1022 إصابة جديدة

الثلاثاء، 19 مايو 2020 08:09 م
إرتفاع وفيات فيروس كورونا فى تركيا لـ 4199 وتسجيل 1022 إصابة جديدة تركيا- أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى تركيا إلى 4199، وسجلت فى الـ 24 ساعة الماضية 1022 إصابة.

وأعلن وزير الصحة التركي عن الإحصائيات اليومية لإصابات فيروس كورونا المستجد في تركيا، إذ بلغت الإصابات الجديدة آخر 24 ساعة في تركيا 1022 حالة إصابة ليصل إجمالي الإصابات في تركيا الي 151 ألف 615 إصابة ، وسجلت ال24 ساعة الأخيرة أيضا 28 حالة وفاة ليبلغ عدد وفيات كورونا بتركيا 4 آلاف 199 حالة وفاه.

وفى وقت سابق قالت صحيفة "جريك تايمز" اليونانية إن تركيا أصبحت من بين أكثر ثلاث دول تواجه شبح الإفلاس، بعدما أدت سياسات النظام الحاكم فيها فى الداخل والخارج إلى ضغوط كبيرة على اقتصادها.

وأوضحت الصحيفة أن تركيا، بمواصلتها احتلال مساحات كبيرة من قبرص وسوريا والعراق وتمويل الجماعات الإرهابية فى سوريا وليبيا والإبقاء على قواعد عسكرية فى أفريقيا والشرق الأوسط والبلقان، وانتهاكها المجال الجوى لليونان بشكل يومى، قد وضعت ضغوطا هائلة على الاقتصاد.
 
وبحسب تقرير جديد لمؤسسة "نيو إيكونومى" اليونانية، فإن تركيا هى ثالث دولة على مستوى العالم  تواجه خطر الإفلاس. وجاء هذا بينما نقلت وكالة رويترز يوم الجمعة الماضى عن ثلاثة مسئولين أتراك رفيعى المستوى قولهم إنهم يخشون أزمة ثانية فى العملة.

وكان مسئولو الخزانة والبنك المركزى بتركيا قد أجروا محادثات ثنائية فى الأيام الأخيرة مع نظرائهم من اليابان وبريطانيا حول إنشاء خطوط مبادلة للعملة، ومع قطر والصين بشأن توسيع التسهيلات الحاكمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة