اكتشاف مدينة صينية قديمة تعيد كتابة التاريخ من جديد.. اعرف الحكاية

الثلاثاء، 19 مايو 2020 08:00 م
اكتشاف مدينة صينية قديمة تعيد كتابة التاريخ  من جديد.. اعرف الحكاية المدينة الصينية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الصين، تم تسليط الضوء على مدينة قديمة يمكن أن تغير فهمنا لأصل الحضارة فى المنطقة، ويعتقد الخبراء أن المستوطنة الحضرية المدمرة فى تشنجتشو تعود إلى 5300 عام، وهذا يعنى أن الحضارة والمدن الصينية أقدم بكثير مما نعرف عنها.

وأعلن معهد بلدية تشنجتشو للآثار الثقافية، عن اكتشاف المدينة الموجودة فى موقع تشنجتشو، أن الموقع ضخم ويغطى مساحة تزيد عن 3 ملايين قدم مربع (279000 متر مربع) ويقع على الضفة الجنوبية للنهر الأصفر، مضيفين أن الأطلال واحدة من أكبر المجموعات القبلية فى المرحلتين الوسطى والمتأخرة من ثقافة يانجشاو، التى ظهرت قبل حوالى 7000 سنة خلال العصر الحجرى الحديث"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

Aerial_0

وأوضح علماء الآثار، أن المستوطنة كانت محاطة بثلاثة خنادق عميقة تشكل نظامًا دفاعيًا معقدًا للمركز الحضرى قبل التاريخ، كما أن المستوطنة كانت منطقة سكنية مركزية، وهناك أدلة على التخطيط الحضرى، كما تم الكشف عن نظام صرف صحى بدائى، ومخازن، وحتى نظام طرق.

وتعرض هذه المدينة العديد من خصائص الحياة الحضرية المتحضرة ، فى وقت أبكر بكثير مما كان يعتقد على نطاق واسع، علاوة على ذلك، تشير العديد من الاكتشافات إلى أن العناصر المميزة للثقافة والمجتمع الصينى تطورت فى وقت أبكر بكثير مما كان يعتقد فى السابق.

دودة القز وعلم الفلك

وتم العثور على العديد من القطع الأثرية من ثقافة يانجشاو الموجودة فى الموقع، ويعود تاريخها إلى 7000 إلى 5000 سنة مضت،  ومنها "ناب خنزير" منحوت على شكل دودة قز يشير إلى أن الحرير قد أنتج فى تشنجتشو الصين فى فترة مبكرة، ونقلت المؤسسة عن "لى بوكيان" من جامعة بكين قوله إن "تمثال دودة القز يوفر أيضًا دليلاً على إنتاج الحرير القديم"، وهذا يقدم دليلاً على أن الحرير كان يُنتَج فى المملكة الوسطى منذ أكثر من خمسة آلاف عام.

كما تم العثور في الموقع على ثلاث منصات، يعتقد أنها لعبت دورًا فى الطقوس والاحتفالات، تم ترتيب تسعة أوانى فخارية من الخزف فى نمط يذكرنا بالنجوم التسعة فى كوكبة الدب الأكبر، هذا يشير إلى أن السكان كانت لديهم معرفة فلكية في وقت مبكر جدًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة