أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد قرار "فورد" إلزام ارتداء الكمامات.. ترامب: سأرتديها إذا كان ذلك مناسبا

الثلاثاء، 19 مايو 2020 10:36 م
بعد قرار "فورد" إلزام ارتداء الكمامات.. ترامب: سأرتديها إذا كان ذلك مناسبا ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سُئل الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، عما إذا كان يخطط لارتداء كمامة عندما يزور منشأة فورد يوم الخميس. فأجاب: "بالتأكيد ، حيثما كان ذلك مناسبا، سأفعل ذلك نعم".

وقال: "لم أفكر في الأمر حتى. هذا يعتمد في مناطق معينة كنت أفعل، في مناطق معينة لا أفعل ذلك. ولكن، نعم، سوف أنظر إلى الأمر بالتأكيد. إنه يعتمد على الوضع - هل أقف في المرة القادمة بالقرب من الجميع أم من على بعد؟  كما تعلمون .. أنا ذاهب إلى مصنع. لذا سنرى حيثما كان ذلك مناسبا بالتأكيد ، سأفعل ذلك ، بالتأكيد."

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إنه قبل زيارة ترامب يوم الخميس لمصنع مكونات فورد في ميشيجان، قامت شركة السيارات بتفصيل سياسات السلامة الخاصة بها إلى البيت الأبيض - بما في ذلك أن يرتدي الجميع قناعًا.

وقال متحدث باسم فورد لشبكةCNN  : فى إطار التحضير للزيارة ، أطلعنا البيت الأبيض على جميع بروتوكولات سلامة فورد ، بما في ذلك التقييم الذاتي والمسح الحراري وتصنيع دليل التشغيل الذي يحدد سياستنا بأن الجميع يرتدون معدات الوقاية الشخصية".

وآثار ترامب جدلا واسعا برفضه ارتداء الكمامات، وظهر فى العديد من الاجتماعات والزيارات بدونها. وسئل مرارا عما إذا كان سيرتديها فكان يرد إنه لا يرفض ارتدائها ولكنه سيفعل ذلك عندما يكون ضروريا. ولطالما تعارض موقفه مع موقف فريق البيت الأبيض لمواجهة كورونا الذى شجع على تغطية الأنف والفم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة