أكرم القصاص - علا الشافعي

بومبيو يستنكر تعاون الصين مع "ماهان إير": من يتعامل معها يتعرض لخطر العقوبات

الثلاثاء، 19 مايو 2020 07:23 م
بومبيو يستنكر تعاون الصين مع "ماهان إير": من يتعامل معها يتعرض لخطر العقوبات مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، تعامل الصين مع شركة طيران "ماهان إير" المملوكة للحرس الثورى الإيرانى، قائلا :" أي شخص يتعامل مع شركة ماهان للطيران يتعرض لخطر العقوبات".

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"الصين هي واحدة من الدول القليلة التي لا تزال ترحب بشركة ماهان إير، وهي شركة طيران تستخدم لنقل الأسلحة الإيرانية والإرهابيين، إن تعيين مقر للشركة فى الصين اليوم يفرض عواقب على هذا القرار، أي شخص يتعامل مع شركة ماهان للطيران يتعرض لخطر العقوبات".

مايك بومبيو
مايك بومبيو

 

وفى سياق آخر هنأ مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، تساى إنج، رئيس تايوان، على بدء ولايته الثانية كرئيس، قائلا:" الديمقراطية النابضة بالحياة في تايوان مصدر إلهام للمنطقة والعالم".

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"تهانينا للدكتور تساي إنج وين، بمناسبة بدء ولايته الثانية كرئيس لتايوان، إن الديمقراطية النابضة بالحياة في تايوان مصدر إلهام للمنطقة والعالم، وبوجود الرئيس تساي على رأس السلطة، ستستمر شراكتنا مع تايوان في الازدهار".

وكان مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، قد أشاد بتعامل واستجابة تايوان لجائحة فيروس كورونا المستجد، قائلا:" تستجيب الديمقراطيات الشفافة والحيوية والمبتكرة مثل تايوان دائمًا للأوبئة بشكل أسرع وأكثر فعالية من الأنظمة الاستبدادية".

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "ليس من المستغرب أن تايوان بذلت واحدة من أنجح الجهود لاحتواء فيروس كوفيد 19حتى الآن، تستجيب الديمقراطيات الشفافة والحيوية والمبتكرة مثل تايوان دائمًا للأوبئة بشكل أسرع وأكثر فعالية من الأنظمة الاستبدادية".

فيما رحب مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، قائلا "نحن محظوظون للغاية لأن لدينا مثل هؤلاء الشركاء الأقوياء وذوى الخبرة".

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر "نرحب ترحيبا حارا بإعلان تشكيل حكومة إسرائيل جديدة، نحن محظوظون للغاية لأن لدينا مثل هؤلاء الشركاء الأقوياء وذوى الخبرة فى القدس، وسنعمل معًا لتعزيز أمن وازدهار شعوبنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة