صور.. ليلا ونهارا.. البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى وتوصيلها للمناطق المحرومة.. رئيس مدينة الغردقة: نضع اللمسات الأخيرة بخط الطرد الرابط بين الغابة الشجرية والمعالجة الثلاثية

الثلاثاء، 19 مايو 2020 12:00 ص
صور.. ليلا ونهارا.. البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى وتوصيلها للمناطق المحرومة.. رئيس مدينة الغردقة: نضع اللمسات الأخيرة بخط الطرد الرابط بين الغابة الشجرية والمعالجة الثلاثية البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق محافظة البحر الأحمر بالاشتراك والتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وباشراف مجلس مدينة الغردقة، حيث يسابقون الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحي بالغردقة، وتوصيله لجميع المناطق المحرومة، وذلك من خلال تشغل أكثر من 7 محطات صرف صحي جديدة تم انشاؤها، والذي لا يتم تشغيلها الا إذا كان هناك محطة معالجة ثلاثية لاستيعاب مياه الصرف الناتج عن المدينة بشكل كامل.

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (1)

من جانبه قال اللواء عاطف وجدي، رئيس مدينة الغردقة، أن العمل يسير بقوه وعلي قدم وساق في خط الطرد الرابط بين الغابة الشجرية ومحطة المعالجة الثلاثية الجديدة والذي يتم توصيله بهدف استيعاب مياه الصرف الخاصة بمدينة الغردقة الي محطة المعالجة الثلاثية الجديدة، لتشغيل جميع محطات الصرف الصحي لمحطة الرفع من ثم الي محطة التنقية وبعدها للمعالجة.

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (2)

وأضاف رئيس مدينة الغردقة لـ"اليوم السابع"، أن اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر يتابع بشكل يومى عملية تنفيذ أعمال حفر عدايه لتركيب خطوط الطرد لمياة الصرف الصحي بمدينة الغردقة بدءاً من محطة رفع بالغابات الشجريه من الطريق الدائري الأوسط إلى ممتدة إلى المحطة المعالجة الجديدة الثلاثية بالطريق الدائري الخارجي .

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (3)

وأوضح رئيس مدينة الغردقة، أن عند توصيل خط الطرد الضخم الرابط بين محطة الرفع بالغابات الشجرية الي محطة المعالجة، سيتم استيعاب كمية المياه الواردة من محطات الصرف بالغردقة، وبذلك يتم تشغيل جميع المحطات ومن ثم تشغيل الصرف الصحي لجميع المناطق المحرومة، موضحا أن الهدف من تنفيذ أعمال حفر وتركيب خطوط الطرد لمياه الصرف الصحي من محطه الرافع الي محطه الثلاثية نتيجة لتدفقات مياه الصرف الصحي المتزايدة التي تواجهها محطة الرفع ونقلها الى معالجة الصرف الصحي.

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (4)

وكشف رئيس مدينة الغردقة، أنه تم الانتهاء من أعمال عدايه لتوصيل خطوط طرد مياه الصرف الصحى بطول 40 متر ومتبقي 30 متر، جاري العمل بأجمالي أطوال 70 مترآ بعرض الطريق، مؤكدا أنه قريبا سيتم الانتهاء من أعمال حفر وتركيب خطوط الطرد لمياة الصرف الصحى، وسيتم رد الشىء لأصله وإصلاح التلفيات الناتجة عن أعمال الحفر والتركيب ورفع كفاءة الطرق الجاري العمل بها لتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (5)

وتابع رئيس مدينة الغردقة أن أعمال الحفر لخط الطرد الرئيسي يصل قطرها 1200 ملي بمحطة الرفع، والذي يربط مابين المحطة الثلاثية إلى المحطة المعالج والغابات الشجرية، وأن عندما تمت اعمال الحفر بعرض الطريق تمت في وجود مندوبين من الكهرباء والمياه والتليفونات والسلامة والصحة المهنية أثناء الحفر مع وضع علامات إرشادية بأماكن الحفر.

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (6)

من جانب آخر، قال أحد مهندسى الهيئة القومية لمياه الشرب بالبحر الأحمر، أن هناك انشاء 8 محطات صرف صحي جديدة بعدة مناطق مختلفة بالبحر الاحمر بينها انتهي والاخري قاربت على الانتهاء أن انحدار تلك المحطات يبلغ 150 كيلو مترا، وخطوط الطرد ل 45 كيلو متر، بتكلفة أجمالية تخطت ال 825 مليون، موكداً أن هناك محطات من بين تلك المحطات دخلت الخدمة من بينها محطة شمال الأحياء، ومبارك 7

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (7).

وأضاف أنه كذلك تم تشغيل محطة مجاويش ومحطة 7 وكذلك الإنتر، مؤكدا أن في تلك الايام جار العمل فى احواض الموازنة التابعة لمحطة المعالجة الثلاثية بالغردقة، والواقعة بالطريق الدائرى، لربط محطات الرفع الجديدة بمحطة المعالجة وأحواض الطرد

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (8)

وكشف أن أحواض الموازنة الكائنة بالطريق الدائرى الخارجى يتم العمل بها لعمل ثلاث أحواض بسعة 150 الف م2، مؤكدا أن الحفر يتم بما يعادل نسبة 50٪؜ من الأعمال وجاري استكمال باقى مراحل المشروع من أعمال ارنكة وجوانب الأحواض لتصبح جاهزة لأعمال العزل والصب الخرسانى وسيتم العمل بالحوض الأوسط أولوية أولى للاتصال بمحطة الطرد بخط الطرد عند الانتهاء من الأعمال.

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (9)
 

 

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (10)
 

 

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (11)
 

 

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (12)
 

 

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (13)
 

 

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (14)
 

 

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (15)
 

 

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (16)
 

 

البحر الأحمر تسابق الزمن للانتهاء من منظومة الصرف الصحى (17)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة