أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وصول 77 عالقا مصريا فى رحلة قادمة من جيبوتى مرورا بالخرطوم لمرسى علم

الثلاثاء، 19 مايو 2020 08:43 م
صور.. وصول 77 عالقا مصريا فى رحلة قادمة من جيبوتى مرورا بالخرطوم لمرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مطار مرسى علم الدولى، مساء اليوم الثلاثاء، رحلة طيران استثنائية، قادمة من جيبوتي ومدينة جوبا السودانية وكذلك الخرطوم تقل على متنها 77 عالقا مصريا، وذلك ضمن الرحلات الاستثنائية التى تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة اير كايرو لإعادة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي.

وصول العالقين بالخارج لمرسي علم (1)

وقال مصدر من مطار مرسى علم الدولى إن رحلة الطيران التي وصلت اليوم تابعة لشركة اير كايرو المملوكة لوزارة الطيران المدني، حيث وصلت من جيبوتي مرورا لمدينة جوبا السودانية ثم العاصمة السودانية الخرطوم وعلي متنها 77 راكب مصري من العالقين بالخارج.

 

من جانبه قال الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة والسكان، إن هناك فريق طبى مدرب من رجال الطب الوقائى والحجر الصحي، فى انتظار العائدين من الخارج بمطار مرسى علم الدولي، مؤكدا على أنه يتم التعامل مع العالقين بالخارج بعناية وبدقة فى تنفيذ الاختبارات الوقائية اللازمة لمواجه فيروس كورونا المستجد.

وصول العالقين بالخارج لمرسي علم (2)

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الاحمر، أن أول مراحل الإجراءات المتبعة من قبل رجال الطب الوقائى مع العائدين من الخارج تعقيمهم وحقائبهم بمجرد وصولهم أرض المطار، ثم التأكيد عليهم فى الحفاظ على المسافات بينهم البعض، ثم أخذ عينة دم وعمل اختبار أجسام مضادة ونقلهم فى مجموعات داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى مع مرافقة فريق طبى لهم طوال فترة الإقامة .

 
وصول العالقين بالخارج لمرسي علم (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة