فضيحة الرئاسة التركية.. تخلط بين العيدين خلال إعلان فترة حظر التجول

الثلاثاء، 19 مايو 2020 02:44 م
فضيحة الرئاسة التركية.. تخلط بين العيدين خلال إعلان فترة حظر التجول اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى فضيحة جديدة تضاف إلى سلسلة الفضائح التى يتورط فيها نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وقعت الرئاسة التركية فى خطأ كبير على موقعها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وذلك خلال إعلان فرض حظر التجول فى البلاد، عندما خلطت بين عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك.

 

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد خلطت الرئاسة التركية بين وقفة عيد الفطر ووقفة عرفة التى تسبق عيد الأضحى قائلة: "سيتم فرض حظر التجول فى جميع الولايات اعتبارا من يوم عرفة إلى اليوم الأخير من العيد"، وتركت الحساب التدوينة لمدة ساعة تقريبا، ولكن تم تعديلها فيما بعد، وتم حذف كلمة يوم عرفة ليصبح التعديل: " سيتم فرض حظر التجول فى جميع الولايات اعتبارا من يوم السبت إلى اليوم الأخير من العيد".

وفى وقت سابق قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أن العزل العام المقرر أن يستمر أربعة أيام اعتبارا من 23 مايو سيفرض بكافة أنحاء البلاد فى إطار الجهود الرامية لاحتواء انتشار فيروس كورونا خلال عيد الفطر.

 

وأضاف فى كلمة عقب اجتماع للحكومة أن المدارس لن تعاود عملها فى هذا العام الدراسى مضيفا أن عودة الطلاب للمدارس تستأنف فى سبتمبر مع العام الدراسى الجديد.

 

 

5ec3c5ca4c59b71c19264453
 

 

وقال الرئيس التركي إن المساجد ستفتح أبوابها لصلاة الجماعة اعتبارا من 29 مايو مضيفا أنه جرى تمديد فترة التحفظ المنزلي التي منحت للسجناء الذين أفرج عنهم بسبب الفيروس لمدة شهرين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة