أكرم القصاص - علا الشافعي

"لا تخافوا ولكن احذروا".. قرش إسبانيا العملاق يأكل صغار السمك ولا يضر البشر

الثلاثاء، 19 مايو 2020 09:00 م
"لا تخافوا ولكن احذروا".. قرش إسبانيا العملاق يأكل صغار السمك ولا يضر البشر القرش يظهر فى الماء
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرت السلطات الاسبانية على قرش عملاق طوله 8 أمتار قرب مدينة غرناطة جنوبي اسبانيا، وتبين أن القرش ينتمى لنوعية "القرش المتشمس" ولا يشكل خطرا كبيرا على البشر، وهذه المرة الثانية خلال شهر التي ترصد فيها السلطات القرش قرب شواطئ "لا مامولا"، وحذر الحرس المدني قائدي القوارب من الاقتراب كثيرا من القرش العملاق، علما بأن هذه الفصيلة من القروش ثاني اكبر أنواع اسماك القرش وطولها يصل ل10 امتار وتتغذى على الأسماك الصغيرة.

ووفق صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، حذرت الشرطة الناس  بعد اكتشاف هذا القرش الضخم الذي يبلغ طوله 30 قدمًا تقريبًا قبالة شاطئ إسباني، حيث تم مشاهدته أول مرة بالقرب من المكان وشوهدت نسخة أصغر منه تنزلق عبر المياه قبل أسبوعين.

صور للقرش العملاق
صور للقرش العملاق

 

ونشر ضباط الحرس المدني لقطات للمخلوق العملاق بالقرب من زورقهم بعد تحذير قوارب التجديف وغيرهم من هواة الرياضات المائية بالابتعاد عنه، وأفادت بأن المشاهدة حدث قبالة شاطئ "لا مامولا" في كوستا تروبيكال.

 

يأتي هذا بعد أن تم تصوير سمكة قرش أخرى ، توصف بأنها بطول 13 قدمًا، وهي تسبح بالقرب من كالاهوندا في 3 مايو ، على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة شرق لا مامولا، وبعد مشاهدة هذا المخلوق الذي يبلغ طوله 26 قدمًا، تكهن مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أن المخلوق هو قرش متشمس ، ثاني أكبر سمكة قرش حية بعد سمك القرش.

السلطات ترصد القرش العملاق
السلطات ترصد القرش العملاق

 

وأكدت الشرطة أن آخر قرش يمكن رؤيته هو قرش متشمس وقالت إن طول هذا القرش يزيد عن 26 قدمًا - حول الحجم الأقصى الذي يمكن أن يصل إليه.

وتم نشر التحذير للناس بعدم الاقتراب على الرغم من وصفه بأنه غير عدواني وغير ضار للبشر في كتابات عن انواعه، والمعروفة باللاتينية باسم Cetorhinus Maximus.

القرش يظهر فى الماء
القرش يظهر فى الماء

 

وقال المتحدث باسم الحرس المدني، إنه تم رصد القرش على بعد أقل من ربع ميل من الشاطئ في لا مامولا ، وهي قرية صيد تقليدية يقل عدد سكانها قليلاً عن 2000 نسمة وتقع في بلدية بولوبوس وتقع في الجزء الشرقي من كوستا تروبيكال، ونمت في السنوات الأخيرة كمنطقة جذب سياحي وعطلة.

 

وقالت الشرطة في بيان: "أوصى ضباط من الخدمة البحرية بالحرس المدني لعشاق الرياضة ألا يقتربوا من سمك القرش مع قوارب الكاياك، وتم رصد القرش على بعد 400 متر فقط من شاطئ لا مامولا ولقد كان سمكة قرش متشعبة بطول أكثر من 26 قدمًا.

 

القرش المتشمس لم يُعرف أنه يهاجم البشر ولكن عندما تم رصده تم إصدار تحذير للناس في المنطقة المجاورة بعدم الاقتراب، وإنها ثاني مشاهدة لأسماك القرش في الأسابيع القليلة الماضية. وفي 3 مايو ، شوهد أصغر حجما قبالة الشاطئ في كالاهوندا.

 

وصف الشهود القرش الذي شوهد قبل أسبوعين بقليل أنه يبلغ طوله حوالي 13 قدمًا، على الرغم من أن الشرطة قالت إنه يبلغ طوله حوالي 10 أقدام، وقد شوهدت تسبح صعودا وهبوطا على الشاطئ مع عرض زعانفها.

 

وفي ذلك الوقت لم يكن هناك سائحون في الماء بسبب أزمة الفيروسات التاجية في إسبانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة