لوحة " أطفال جلاسكو " تثير "الحنين" فى بريطانيا.. لهذا السبب

الثلاثاء، 19 مايو 2020 10:00 م
لوحة " أطفال جلاسكو " تثير "الحنين" فى بريطانيا.. لهذا السبب لوحة أطفال جلاسكو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت لوحة "أطفال جلاسكو" الحنين، مؤخرا، مع بدء حملة التباعد الاجتماعى بسبب انتشار فيروس كورونا الوبائى، فاللوحة تصور مجموعة من الأطفال المتحمسين يصطفون للدخول  "سينما جلاسكو" فى المملكة المتحدة، بعد ظهر يوم السبت الماضي، وتصور اللوحة فرحة الأطفال بالخروج والمرح فى الشارع وبالطبع هو مشهد مفقود الآن فى شوارع المدينة فى الوقت الحالى.

وترجع اللوحة إلى الفنانة جوان إردلى التى قامت برسمها عام 1949 عندما كانت تعيش وتعمل في المدينة، ومن جانبه، قال الدكتور جو ميكوك، أمين الفنون البريطانية بمتاحف جلاسكو: "قد لا نتمكن من الخروج إلى السينما مع الأصدقاء فى الوقت الحالى، لكن لوحة جوان إردلي "أطفال جلاسكو" تتيح لنا أن نكون جزءًا من إثارة التجربة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع  glasgowtimes.

249310225.jpg.gallery

 وأوضح الدكتور جو ميكوك، أن ذكرى ميلاد جوان إردلى كانت أمس، حيث ولدت في 18 مايو 1921 - ولذا يبدو مناسبًا جدًا للاحتفال بهذه المناسبة من خلال مشاركة إحدى لوحاتها."

واللوحة يمكن رؤيتها عادة في معرض "النظر إلى الفن" فى كيلفينجروف وربما تم رسمها في "تاونهيد" وهو حى هام يوجد فى جلاسكو يكثر فيه وجود عدد كبير من الناس.

وأضاف الدكتورميكوك: "كانت جلاسكو في ذلك الوقت تعرف باسم مدينة السينما، لأنه كان هناك عدد كبير من دور السينما أكثر من أي مكان آخر خارج المملكة  المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة