هولندا تعلن تسجيل 94 وفاة و445 إصابة جديدة بفيروس كورونا

السبت، 02 مايو 2020 02:07 م
هولندا تعلن تسجيل 94 وفاة و445 إصابة جديدة بفيروس كورونا كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن معهد الصحة العامة فى هولندا اليوم السبت، عن تسجيل 94 وفاة ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 4.893 حالة، ورصد 445 إصابة جديدة ليرفع بذلك عدد المصابين إلى 39.791، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز.

وأمس قالت السلطات الصحية في هولندا إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 475 حالة ليصل الإجمالي إلى 39791 مع تسجيل 98 وفاة جديدة.

وقال معهد الصحة العامة الهولندي في إفادته اليومية إن حصيلة الوفيات في البلاد بلغت 4893، وقال المعهد إنه يكشف فقط عن الحالات المؤكدة وإن الأرقام الحقيقية أعلى.

 
وتعمل الحكومة الهولندية على إصدار قانون جديد للطوارئ، يعطى الإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا أساساً قانونياً وأكثر صرامة، فى مواجهة انتشار وباء كورونا.
 
وبحسب وسائل إعلام هولندية فإن القانون الجديد يجب أن يكون جاهزاً فى غضون الأسابيع القليلة المقبلة إلا أن القانون لن يمر إلا حال موافقة البرلمان عليه، حيث سيظل سارى المفعول حتى 30 سبتمبر المقبل.
 
وذكرت مصادر أن القانون الجديد سيحل مكان أنظمة الطوارئ التى تستند إليها الإجراءات الحالية، مثل الحفاظ على مسافة تباعد متر ونصف، وحظر التجمعات والنشاطات الجماعية.
 
وتقول المصادر إن قوانين الطوارئ الحالية مخصصة لحالات الأزمات قصيرة المدى كحدوث أعمال شغب فى كرة القدم مثلاً، إلا أن القانون الجديد المتعلق بفيروس كورونا سوف يستغرق وقتاً أطول ويكون مخصصاً للأزمات طويلة الأمد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة