أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير بجامعة أكسفورد :عدد وفيات كورونا ببريطانيا قد ينخفض إلى الصفر نهاية يونيو

الأربعاء، 20 مايو 2020 03:00 م
خبير بجامعة أكسفورد :عدد وفيات كورونا ببريطانيا قد ينخفض إلى الصفر نهاية يونيو وفيات كورونا قد تنخفض إلى الصفر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحد الخبراء، إن العدد اليومي للوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي كورونا Covid-19 فى إنجلترا،  قد يقترب من الصفر بنهاية الشهر المقبل، خاصة بعد انخفاض الوفيات للأسبوع الثالث على التوالي، مما يوفر أملًا جديدًا في أن أسوأ وباء قد يكون قد انتهى.
 
وأوضح البروفيسور كارل هينيجان ، مدير مركز الطب المبني على الأدلة بجامعة أكسفورد وفقا لتقرير جريدة " ديلى ميل": "أعتقد أنه بحلول نهاية يونيو سننظر في البيانات ونجد صعوبة في العثور على الأشخاص المصابين بهذا المرض ، إذا استمرت الاتجاهات الحالية كما هى ".
 
وأظهرت أرقام مكتب الإحصاءات الوطنية ببريطانيا، انخفاض عدد الضحايا من Covid-19 في المستشفيات ودور الرعاية والمنازل الخاصة.
 
تبنؤات بتراجع وفيات كورونا إلى صفر
تبنؤات بتراجع وفيات كورونا إلى صفر
وعلى الرغم من أن العدد 545 اليومي كان قفزة بعد فترة الهدوء المعتادة في نهاية الأسبوع في التسجيل ، فقد انخفض بنسبة 13 % عن الرقم 627 من الأسبوع السابق.
 
من جانبها قالت أنجيلا ماكلين ، نائبة كبير المستشارين العلميين ، ، إن هناك "انخفاضًا فى أعداد مرضى مستشفى Covid-19 الذين يحتاجون إلى تهوية ميكانيكية وأجهزة تنفس صناعى، ولكن يقول المحللون إن العدد المنخفض للوفيات في المستشفيات قد يعكس حقيقة أن المصابين يموتون من Covid-19 في دور الرعاية بدلاً من المستشفيات،  وأن أولئك الذين يعانون من مشاكل صحية شديدة غير الفيروسات يموتون خارج المستشفيات.
 
كما أظهرت أرقام المكتب الوطني للإحصاء أن نسبة الوفيات بالفيروسات في دور الرعاية استمرت في الارتفاع، وكان هناك 4،248 حالة وفاة في دور الرعاية في الأسبوع المنتهي يوم الجمعة 8 مايو ، بانخفاض من 6409 في الأسبوع السابق.
 
ومن بين هؤلاء ، كان 1،666 مصابًا بـ Covid-19 في شهادة الوفاة. وهذا يعني أنه على الرغم من الانخفاض العام ، ارتفعت نسبة الوفيات المرتبطة بالفيروس بين وفيات دور الرعاية ، من 37.8 في المائة إلى 39.2 في المائة.
 
وقالت الدكتورة جنيفر ديكسون من مؤسسة هيلث فاونديشن الخيرية: "في حين أنه لا توجد خطة عمل يمكن أن تلغي عقودًا من الإهمال السياسي ، يجب طرح أسئلة حول عدد الوفيات التي كان يمكن منعها لو تم اتخاذ إجراءات في وقت سابق".
 
ويقارن 3930 حالة وفاة ربطها الأطباء بالفيروس في الأسبوع المنتهي يوم الجمعة 8 مايو بـ 6،035 حالة في الأسبوع السابق و 8،758 في أسوأ أسبوع للوباء.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة