صور.. تفاصيل ما حدث فى الدقهلية.. فيروس كورونا ينتقل لزوجة المحافظ وعزلهما معا بالاستراحة.. تطبيق بروتوكول العلاج عليهما.. نتائج تحاليل أبناء المحافظ والعاملين بديوان المحافظة سلبية.. واستمرار فحص المخالطين

الأربعاء، 20 مايو 2020 02:51 م
صور.. تفاصيل ما حدث فى الدقهلية.. فيروس كورونا ينتقل لزوجة المحافظ وعزلهما معا بالاستراحة.. تطبيق بروتوكول العلاج عليهما.. نتائج تحاليل أبناء المحافظ والعاملين بديوان المحافظة سلبية.. واستمرار فحص المخالطين سحب عينات فيروس كورونا من موظفى ديوان محافظة الدقهلية
الدقهلية – شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل حالة الطوارئ التى أعلنتها محافظة الدقهلية لليوم الثانى على التوالى بعد إصابة الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بفيروس كورونا المستجد، وتطبيق إجراءات احترازية عالية تنفذها مع المخالطين وداخل الديوان العام، ولكن الأسئلة التى تدور فى ذهن المواطنين هى: من يدير المحافظة؟ ومن هم المخالطين للمحافظ خلال الفترة الأخيرة؟ وهل يسمح للمواطنين بالدخول للمبنى فى الوقت الحالى؟ ويجيب "اليوم السابع" على هذه التساؤلات، وذلك فور تأكد إصابة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا المستجد، عقمت الأجهزة المختصة مبنى محافظة الدقهلية، صباح يوم الثلاثاء، وذلك بعد إصابة محافظ الدقهلية أيمن مختار بفيروس كورونا.

لليوم الثانى.. ماذا يحدث بمحافظة الدقهلية (10)

وفى هذا الصدد تابع هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، إجراءات سحب عينات من الموظفين بديوان عام محافظة الدقهلية، لإجراء التحليل السريع لبيان الإصابة بفيروس كورونا المستجدة لهم، بعد إصابة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وذلك من خلال الفريق الطبى التابع للطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية بالتعاون والتنسيق مع سعد الفرماوى السكرتير العام للمحافظة ومنال الغندور السكرتير المساعد وذلك فى إطار حزمة الإجراءات التى تم اتخاذها تجاه منع انتشار فيروس كورونا وحرصا على سلامة وصحة العاملين.

 

وأكد الشيخ، أنه تنفيذا لتكليفات المحافظ هناك متابعة مستمرة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها داخل ديوان عام المحافظة حرصا على سلامه العاملين وأيضا المترددين من المواطنين على ديوان عام المحافظة، فى إطار توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالاستمرار فى تكثيف الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

لليوم الثانى.. ماذا يحدث بمحافظة الدقهلية (9)

وكشف مصدر طبى بمديرية صحة الدقهلية، إلى أن نتائج التحاليل الخاصة بزوجة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بأنه إيجابية الإصابة بفيروس كورونا، وجارى اتخاذ الإجراءات الصحية، مشيرًا إلى أن زوجة المحافظ موجودة داخل الاستراحة معه بينما كشف التحليل إلى سلبية إصابة أطفاله، وقد قامت مديرية الصحة باتخاذ عينات ومساحات لكل المخالطين لمحافظ الدقهلية، بعد إصابته وكشف النتائج إلى إيجابية الزوجة، ويذكر أن زوجته دكتورة صيدلانية.

 

واستكملت مديرية الصحة بالدقهلية، إجراءات سحب عينات من 8 موظفين بديوان عام محافظة الدقهلية، لإجراء التحليل السريع لبيان الإصابة بفيروس كورونا المستجدة لهم، بعد إصابة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وقد انهى الطب الوقائى بإجراء الفحوصات لعدد من العاملين المخالطين المباشرين وغير المباشرين، بمحافظة الدقهلية بالأمس، وتابعت اليوم باقى الأعداد التى لم تجرى الاختبارات، وقد أأثبتت التحاليل سلبية الإصابة لكل العاملين حتى الآن.

 

كما أجرت مديرية الصحة بالدقهلية الاختبار لعدد من المترددين على مكتب المحافظ وتبين سلبية الاختبارات، وقد شدد الطب الوقائى على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية، من استعمال الكمامات، والتطهير واتباع تعليمات التباعد الاجتماعي.

لليوم الثانى.. ماذا يحدث بمحافظة الدقهلية (2)

يذكر بأن قاد هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، حملة تطهير واسعة بديوان عام المحافظة، واكد على استمرار حملات التطهير والتعقيم لكافة الشوارع بنطاق المحافظة ضمن الإجراءات الاحترازية بجميع المراكز والمدن والاحياء لمواجهة انتشار فيروس كورونا حفاظا على سلامة وصحة وحياة المواطنين.

 

وأنهى الطب الوقائى بإجراء الفحوصات لعدد من العاملين المخالطين المباشرين والغير مباشرين، بمحافظة الدقهلية بالأمس، وتابعت اليوم باقى الأعداد التى لم تجرى الاختبارات، واثبتت التحاليل سلبية الإصابة لكل العاملين حتى الآن، كما أجرت مديرية الصحة بالدقهلية الاختبار لعدد من المترددين على مكتب المحافظ وتبين سلبية الاختبارات.

 

وشدد الطب الوقائى على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية، من استعمال الكمامات، والتطهير واتباع تعليمات التباعد الاجتماعي.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد المنعم المنجى مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، أنه على الرغم من تأكد إصابة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا المستجد إلا أنه لم يتوانى فى متابعة العمل وحل المشكلات وتذليل الصعاب حتى هذه اللحظة، ويتابع العمل وإصدار التوجيهات حتى بعد إجراءات العزل المنزلى.

لليوم الثانى.. ماذا يحدث بمحافظة الدقهلية (1)

وقال الدكتور "المنجى"، إن المحافظ أصدر تكليفا لفرق الأمان الحيوى البيطرية بتطهير ديوان عام المحافظة وتوفير المستلزمات الوقائية اللازمة لحماية العاملين والمترددين كما تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لسحب عينات للقائمين على التطهير اليوم بالإضافة إلى جميع المتواجدين بمجزر المنصورة الجديد أثناء زيارة المحافظ له، كما أوضح المنجى أن فرق الأمان الحيوى البيطرية سوف تتوجه لديوان عام المحافظة غدا لتكثيف أعمال التطهير؛ وقال المنجى: نتمنى الشفاء العاجل لمحافظ الدقهلية وأن يعود لأداء عمله بالديوان عقب انتهاء فترة العزل.

لليوم الثانى.. ماذا يحدث بمحافظة الدقهلية (7)

ووجه الدكتور عبد المنعم المنجى مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، فرق التطهير والتعقيم التابعة للطب البيطرى التى نفذت حملة تطهير وتعقيم بمبنى ديوان عام المحافظة للوقاية من فيروس كورونا وحرصا على صحة وحياة العاملين والمواطنين المترددين على المبنى فى أوقات العمل لقضاء مطالبهم واحتياجاتهم من الإدارات المختلفة بالديوان العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة