أكرم القصاص - علا الشافعي

قرقاش ردا على تصريحات وزير خارجية اليمن: لن أزيد حرفا تقديرا للتضحيات المشتركة

الأربعاء، 20 مايو 2020 02:09 م
قرقاش ردا على تصريحات وزير خارجية اليمن: لن أزيد حرفا تقديرا للتضحيات المشتركة أنور قرقاش
كتب ــ محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى، عن أسفه عما صدر من وزير الخارجية اليمنى محمد الحضرمى من تصريحات أرجع فيها تقصير حكومته السياسى والعسكرى على الإماراتوكتب قرقاش، عبر حسابه على تويتر: "مؤسف أن يعلق وزير الخارجية اليمنى  الأخ محمد الحضرمى تقصير حكومته السياسى والعسكرى على شماعة الإمارات، ولن أزيد حرفا تقديرا واحتراما للتضحيات المشتركة".

Capture
 
وكان الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، شدد على ضرورة وقف فورى وشامل لإطلاق النار والعودة إلى مسار العملية السياسية فى ليبيا، قائلا:"لن تتاح لليبيين فرصة العيش فى بلد آمن ومزدهر طالما أن الأطراف المتقاتلة تهدف إلى تحقيق مكاسب تكتيكية".

وقال قرقاش فى تغريدات عبر حسابه الرسمى بتويتر :"نجدد الموقف الواضح لدولة الإمارات من الأزمة الليبية والمتصل بموقف المجتمع الدولى - فلا يمكن إحراز أى تقدم حقيقى على الساحة الليبية دون وقف فورى وشامل لإطلاق النار والعودة إلى مسار العملية السياسية، ولا بد أن يتوقف التصعيد الإقليمى لتحقيق ذلك".

وتابع قرقاش: "الأزمة الليبية مستمرة منذ قرابة 10 سنوات، ولن تتاح لليبيين فرصة العيش فى بلد آمن ومزدهر طالما أن الأطراف المتقاتلة تهدف إلى تحقيق مكاسب تكتيكية صغيرة وهى تجرى وراء سراب النصر المؤقت، فلا بديل للعملية السياسية لإحلال الاستقرار الدائم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة