أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة الأطباء تخاطب "الصحة" لطلب عقد لقاء وبحث أزمة تكليف 2020

الأربعاء، 20 مايو 2020 01:24 م
نقابة الأطباء تخاطب "الصحة" لطلب عقد لقاء وبحث أزمة تكليف 2020 الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
خاطبت نقابة الأطباء، وزارة الصحة، لإفادتها ببعض التفاصيل الخاصة ببيان الوزارة بخصوص تكليف الأطباء دفعة مارس 2020، ووصفت النقابة البيان بـ"الغامض وبدون تفاصيل"، وعبرت عن ترحيبها بعقد لقاء عاجل يضم مسئولى وزارة الصحة مع ممثلين النقابة وشباب الأطباء لسرعة حل المشكلة .
 
وتساءلت النقابة، فى خطابها، هل القرار يعنى أنه سيتم تكليف من يرغب طبقاً للنظام الجديد فورا مع تكليف من يرغب للعمل بالمستشفيات لمدة سنتين، ثم يحق له الالتحاق بالنظام الجديد نفسه بعد سنة؟ أم أنه سيتم تطبيق النظامين فى نفس الوقت والنظام القديم يجمع تفاصيلهم ؟ 
 
وقالت النقابة فى خطابها لوزارة الصحة،: بالإشارة لإعلان وزارة الصحة عن تكليف الأطباء الذين لم يتقدموا لحركة التكليف، يوم السبت المقبل، وذلك طبقا لرغبتهم كالتالى : الأول: تكليف الأطباء فى احدى التخصصات الطبية مع الحاقهم ببرنامج الزمالة المصرية فور استلامهم التكليف، الثاني: يتم تكليف الطبيب "ممارس عام" بمستشفيات وزارة الصحة والسكان، طبقا لاحتياجات الوزارة فى إطار خطتها لمواجهة فيروس كورونا، وذلك لمدة عامين، على أن يتم السماح لمن يرغب للتقدم للزمالة المصرية فى مختلف التخصصات بعد عام من العمل الفعلي.
 
وتابعت: نحيط سيادتكم علما بأن هذا القرار غامض نظرا لعدم الإعلان عن تفاصيله، فهل معنى القرار أنه سيتم تكليف من يرغب طبقا للنظام الجديد فورا، مع تكليف من يرغب للعمل بالمستشفيات لمدة سنتين ثم يحق له الالتحاق بالنظام (الجديد نفسه) بعد سنة ؟ أم أنه سيتم تطبيق النظامين فى نفس الوقت، ويكون الطبيب مخيرا بين النظام الجديد والنظام القديم بجميع تفاصيلهم ؟  لذا برجاء إفادتنا بجميع التفاصيل حتى يتسنى لنا دراستها.
 
IMG-20200520-WA0003
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة