أكرم القصاص - علا الشافعي

2.438 مليون طلب للحصول على إعانة بطالة في أمريكا بسبب كورونا

الخميس، 21 مايو 2020 04:15 م
 2.438 مليون طلب للحصول على إعانة بطالة في أمريكا بسبب كورونا امريكا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزارة العمل الأمريكية، قالت اليوم الخميس، إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الأسبوع المنتهي في 16 مايو الجاري بلغت إجمالا 2.438 مليون، وجاءت البيانات متوافقة مع توقعات المحللين، الذين توقعوا أن يبلغ إجمالي الطلبات 2.4 مليون في أحدث أسبوع.

 

ووصل إجمالي عدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية خلال الشهرين الماضيين إلى 38.6 مليون طلب وتسبب إغلاق عام للبلاد في منتصف مارس الماضي لاحتواء انتشار كوفيد-19، في أسوأ بطالة في الولايات المتحدة منذ الكساد الكبير.

وفى وقت سابق حشدت الولايات المتحدة عددا كبيرا من طائرات النقل التابعة لسلاح الجو الأمريكى اليوم الخميس فى قاعدة يوكوتا الجوية فى اليابان، وهى مركز النقل الجوى العسكرى الرئيسى لواشنطن فى آسيا لكى تظهر للعدو والحليف مدى استعدادها رغم أزمة كورونا.

 

 

 

وقال الكولونيل جيسون ميلز نائب قائد القاعدة "إنها تُظهر لأعدائنا وكذلك لحلفائنا فى اليابان أهمية وضعنا وأهمية إظهار قدرتنا على تنفيذ مهمتنا" .

 

 

 

وتتمركز القوات الأمريكية فى اليابان للدفاع عن حليفتها الأساسية فى آسيا ضد أى هجوم من كوريا الشمالية، ورصد النفوذ المتنامى للصين فى المنطقة، التى تشمل جنوب شرق آسيا وجنوب المحيط الهادي.

 

 

 

وفى الوقت الذى تحاول فيه واشنطن التصدى لجائحة فيروس كورونا بشعر بعض المسؤولين بالقلق من أن تفشى الوباء داخل الجيش قد يتيح الفرصة لبكين للتشكيك فى قوة الولايات المتحدة فى المنطقة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة