الإصابات بفيروس كورونا في باكستان تقترب من الـ 50 ألف حالة

الخميس، 21 مايو 2020 04:32 م
الإصابات بفيروس كورونا في باكستان تقترب من الـ 50 ألف حالة باكستان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن بيانات رسمية أظهرت أن عدد الإصابات الجديدة بكورونا في باكستان اتجه للصعود في الأيام الأخيرة مقتربا من 50 ألفا، في حين تجاوزت الوفيات حاجز الألف، بعد رفع قيود احتواء الفيروس.

وكان رئيس الوزراء عمران خان دافع عن قرار رفع القيود الأسبوع الماضي قائلا إن انتشار الفيروس كان أقل من التوقعات، فيما قالت ياسمين رشيد وزيرة الصحة في إقليم البنجاب أكبر أقاليم البلاد في مقابلة مع التلفزيون الباكستاني : "نهاية الإغلاق لا تعني أن الخطر انتهى"، مضيفة أن على الناس تبني تدابير احترازية بأنفسهم لضمان سلامتهم.

 

ولا تزال معدلات الفحص للكشف عن المصابين بكورونا منخفضة بالنسبة لدولة بحجم باكستان، إذ تبلغ نحو 14 ألفا يوميا، وتجاوز عدد الوفيات في الأيام العشرين الأولى من مايو 630 حالة بالمقارنة مع 380 حالة وفاة تقريبا في شهر أبريل الماضي كله، بينما شهد شهر مارس أقل من عشر وفيات.

وفى وقت سابق ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في باكستان إلى 49051 حالة، في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 1037 حالة، وذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية، اليوم الخميس، أن عدد الإصابات في إقليم "البنجاب" بلغ 17382 حالة في حين وصل العدد في إقليم "السند" إلى 19924 حالة، مشيرة إلى أن هذين الإقليمين سجلا أعلى معدلات إصابة في كافة أنحاء البلاد.

 

يشار إلى أن فيروس "كورونا" المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة