الأغنية تغنيها ريهام عبد الحكيم ..

السفير الصينى: المستشار الثقافى كتب أغنية "يد بيد" للاحتفاء بالعلاقات مع مصر

الخميس، 21 مايو 2020 01:10 م
السفير الصينى: المستشار الثقافى كتب أغنية "يد بيد" للاحتفاء بالعلاقات مع مصر السفير الصينى بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال السفير الصينى بالقاهرة لياو ليتشانج معلقا على التبادل الثقافى بين مصر والصين، إن الأنشطة الثقافية لم تتوقف حتى خلال فترة تفشى كوفيد19، حيث تعمل السفارة على تنظيم الفاعليات وكتب المستشار الثقافى الصينى أغنية تحت اسم "يد بيد" للاحتفاء بالعلاقات الصينية المصرية والصداقة الوطيدة، تغنيها ريهام عبد الحكيم وتنشر غدا.

وأضاف أنه يمكن تنظيم حفل موسيقى عبر الانترنت للاحتفال بالذكرى 64 لإقامة العلاقات.

 

وأشار فى المؤتمر الثامن عبر الانترنت والذى جاء تحت عنوان "اتحدوا وتعاونوا من أجل التغلب على الوباء واشتركوا فى بناء مجتمع يتمتع بصحة مشتركة للبشرية" إلى أن المركز الثقافى الصينى قدم كذلك دروس فى اللغة وفن الطهى ، كما تم تنظيم المعارض الفنية عبر الانترنت.

وقال إن هناك اتجاه لاكتشاف مجالات جديدة للتعاون بين مصر والصين، مثل الفضاء والتكنولوجيا.

وأكد السفير من ناحية أخرى، أن حركة شرق تركستان الإرهابية المعادية للصين تنشر الشائعات حول سوء معاملة الصين للمسلمين فى تشينشانج، مؤكدا أن كل هذا خطأ وافتراء.

وقال إن إصابات كورونا فى المنطقة لا تتجاوز 76 حالة، وتماثلت للشفاء فى الوقت الذى لم يشهد فيه الإقليم إصابات على مدار 3 شهور.

وأكد أن المسلمين فى تشينشانج ليسوا فى خطر من كورونا، مشيرا إلى أن الحكومة المحلية فى المنطقة ذاتية الحكم قدمت مستلزمات طبية إلى ما يقرب من 30 دولة بالعالم، وأرسلت فرق طبية إلى باكستان وأفغانستان وغيرها. كما قدمت إلى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى المصرية مستلزمات تشمل 100 ألف كمامة و2000 بدلة واقية و1000 من الكواشف ، و100 ألف كمامة إلى الأزهر.

وشدد على أن الأكاذيب لن تخفى الحقائق داعيا العالم لزيارة المنطقة للوقوف على الوضع الحقيقى هناك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة