بيانات بريطانية تشير إلى أن الشباب أكثر التقاطا للفيروس.. اعرف الأسباب

الخميس، 21 مايو 2020 05:00 م
 بيانات بريطانية تشير إلى أن الشباب أكثر التقاطا للفيروس.. اعرف الأسباب ارتفاع معدل إصابات كورونا بين الشباب ببريطانيا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تشير البيانات الرسمية بالمملكة المتحدة إلى أن الشباب الصغار هم الأكثر عرضة للإصابة بـ Covid-19 لأن القليل منهم يلتزم بقواعد التباعد الاجتماعي ، كما تقترح دراسة جديدة.ووفقا لتقرير جريدة " Thesun" البريطانية، فإن الأبحاث المبكرة من Public Health England تظهر أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 29 عامًا كانوا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى من كبار السن.
 
 
ببريطانيا الشباب أكثر عرضه لاتلقاط الفيروس
ببريطانيا الشباب أكثر عرضه لاتلقاط الفيروس
وقال المسؤولون إن النتائج "غير متوقعة" ، خاصة وأن الأغلبية التي تلتمس مساعدة NHS هم من كبار السن.
 
لكن الخبراء يدعون أن البريطانيين الأصغر سنا هم الأقل احتمالا لمتابعة قواعد التباعد الاجتماعي ، لذلك لم يكن من المفاجئ أن يكون لديهم أعلى خطر لالتقاط فيروس كوفيد - 19.
 
تستند النتائج إلى اختبارات الدم المأخوذة من الآلاف في جميع أنحاء البلاد من أجل قياس عدد البريطانيين الذين أصيبوا بالمرض.
 
وقالت ماري رامزي ، رئيسة قسم المناعة في هيئة الصحة البريطانية " PHE "، إن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 29 عامًا هم "المجموعة الأكثر شيوعًا من الأشخاص المصابين" في العاصمة ، وأن "التعرض انخفض" مع تقدم العمر .
 
وأضافت: "هذا  عكس ما نراه بالنسبة للأمراض، فإننا نرى المرض لدى كبار السن في الغالب ، في حين أنه مع العدوى يبدو أننا نشاهده عند البالغين الأصغر سنًا، وهذا اكتشاف مثير للاهتمام وربما غير متوقع. 
 
وقال بول هانتر ، أستاذ الطب في جامعة إيست أنجليا: "إن الشباب هم الأكثر عرضة للاختلاط وأقل تمسكهم بالمبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية، لذا من وجهة النظر هذه ، ليس الأمر مفاجئًا.
 
"ما يوضحه هذا هو أن الأشخاص في العشرينات من العمر أكثر عرضة للإصابة بالفيروس ، ولكن هذا لا يثبت بالضرورة أنهم ينقلونه.
 
"على الرغم من أنه يمكنك الافتراض أنهم أكثر عرضة للاختلاط مع أشخاص من نفس أعمارهم ، لذلك قد يكون المصدر المحتمل للعدوى.
 
تصف هذه البيانات المبكرة حقيقة ما يحدث، ففي لندن يظهر أنه بحلول 12 أبريل ، أصيب حوالي 11 % من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 29 عامًا بالعدوى ، مقارنةً بـ 7% من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و 70 عامًا - أي فرق يزيد عن النصف".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة