مستشار النمسا: أزمة كورونا تتطلب التركيز على السياحة الداخلية

الخميس، 21 مايو 2020 01:50 م
مستشار النمسا: أزمة كورونا تتطلب التركيز على السياحة الداخلية المستشار النمساوى سباستيان كورتس
فيينا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار النمساوى سباستيان كورتس أنه سيتم التركيز على السياحة الداخلية في البلاد لحين تجاوز أزمة فيروس كورونا الراهنة واستقرار أوضاع الإصابات فى العديد من دول العالم، مشيرا إلى أن شركات السياحة سوف تبدأ عملها مرة أخرى اعتبار من يوم 29 مايو الجاري كما هو مخطط لها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك اليوم الخميس للمستشار النمساوي سباستيان كورتس ووزيرة السياحة إليزابيث كوستنجر ورئيس الغرفة الاقتصادية النمساوية هارالد مهرر.

وقالت وزيرة السياحة إن الطريق ممهد أمام قضاء الإجازات في المنتجعات النمساوية، لافتة إلى أنه من المهم أيضًا فتح الحدود مع الدول التي تسيطر على أزمة وباء كورونا، وفي مقدمتها ألمانيا والجمهورية التشيكية وسويسرا.

وأضافت الوزيرة أن العطلات في النمسا سوف تكون آمنة بشكل كبير، حيث سوف تجرى الفحوصات الطبية لكل العاملين في قطاعي السياحة والفندقة.
وقال رئيس الغرفة الاقتصادية النمساوية: "نسعى لأن تكون النمسا الدولة الأكثر أمانًا لقضاء العطلات في العالم"، مشيرا إلى أنه سيتم الترويج للرحلات إلى النمسا 

وكانت  وزارة الصحة النمساوية، أعلنت ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا فى البلاد إلى 14 ألفا و951 حالة، كما انخفض بشدة عدد المتواجدين بالعناية المركزة فى المستشفيات إلى 32 مريضا فقط فى جميع أنحاء البلاد، وذكر بيان للوزارة اليوم الخميس أن إجمالي الإصابات في النمسا بلغ 16 ألفا و404 حالات، وعدد الوفيات 633 حالة وتراجع عدد المتواجدين بالمستشفيات إلى 188 حالة.. مشيرا إلى أن إجمالي الإصابات الحالية بالمرض في جميع الولايات لا يتجاوز 820 حالة، وأن معظم الحالات النشطة لا تزال في العاصمة فيينا.

من جانبه.. قال ردولف انشوبير وزير الصحة النمساوي - في تصريحات له - أن الوضع الصحي في البلاد تحت مراقبة ومتابعة شديدة، حيث يتم تطبيق نظام الإنذار المبكر للوقاية من حدوث موجات جديدة من المرض، مشيرا إلى وجود متابعة دقيقة للوضع في ولاية تيرول، والتي شهدت تفجر الأصابات في بداية الأزمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة