خالد صلاح

تعرف على أبرز بنود البروتوكول الصحي الجديد للدوري الإيطالي

الجمعة، 22 مايو 2020 09:22 م
تعرف على أبرز بنود البروتوكول الصحي الجديد للدوري الإيطالي الدوري الايطالي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت شبكة "فوتبول إيطاليا" أبرز بنود البروتوكول الصحي الذى أعده الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بالإتفاق مع رابطة أندية الدوري الإيطالي، وتم الموافقة عليه رسميا من قبل الحكومة الإيطالية، وذلك بعد تعديل أبرز بنوده وهي عزل الفريق بالكامل في حال وجود اختبار لأحد اللاعبين إيجابيا لفيروس كورونا.

كانت الحكومة الإيطالية قد طالب بدخول الفريق بالكامل للجحجر الصحي في حال  إذا تم تشخيص أحد لاعبيها بـ COVID-19 ، ولكن هذا الأمر يهدد بإلغاء الموسم بأكمله.

وأعلن وزير الرياضة فينتشينزو سبادافورا اليوم، أن البروتوكول الجديد يضمن للذين لديهم نتائج إيجابية سيكون عليهم مغادرة المعسكر فورا.

وفيما يلي أبرز بنود البروتوكول الجديد ..

- إذا حدثت خلال فترة التدريب الجماعي حالة إيجابية مؤكدة لفيروس كورونا ، يجب أن يتم العزل الفوري للشخص المصاب.

- يجب أن يخضع الفريق بالكامل للعزل مع إجراء مسحة سريعة أيضًا كل 48 ساعة لمدة 14 يومًا ، يتم إجراء الاختبارات على الحالات الإيجابية المؤكدة ويتم تكرارها بعد 10 أيام وفقًا لتوجيهات اللجنة العلمية الفنية التابعة للحكومة الايطالية.

- لا يجوز أن يكون لأي عضو في مجموعة الفريق المذكورة أي جهات اتصال خارجية، مع السماح للمجموعة المعزولة بمواصلة التدريب.

- يجب على الأندية إجراء تحليلات دقيقة للأنشطة التي يتم تنفيذها من خلال تحديد العناصر الأساسية ووضع قائمة بالأشخاص الذين يمكن قبولهم في مكان التدريب.

- يجب تأجيل الأنشطة غير الضرورية (مثل الأنشطة الإدارية) أو تنفيذها عن بُعد ليكون الوصول إلى مكان التدريب مقتصرا على مجموعة الفريق فقط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة