التايمز: بريطانيا تبحث مجددا إصدار شهادات مناعة للمتعافين من كورونا

الجمعة، 22 مايو 2020 02:28 م
التايمز: بريطانيا تبحث مجددا إصدار شهادات مناعة للمتعافين من كورونا وزير الصحة البريطانى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة التايمز إن وزير الصحة البريطانى قد أعلن أنه يتم النظر مجددا فى إعطاء شهادة مناعة للمتعافين من كورونا لتحرير الأشخاص من قواعد التباعد الاجتماعى، مع إشارته إلى أن  حوالى أربعة مليون شخص قد تعافوا من فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة البريطانى مات هانكوك أنه يجرى العمل على أنظمة إصدار الشهادات فى الحكومة للسماح لهؤلاء الأشخاص باستئنات المزيد من الأنشطة.

وقد تم طلب ملايين من اختبارات الأجسام المضادة للعاملين فى القطاعات الأساسية على الرغم من أنه لا تزال هناك اشهر لمعرفة ما إذا كان المتعافين من كورونا تصبح لديهم حصانة ضده.

 وقال هانكوك إن البيانات المبكرة أظهرت أن 17% من الناس فى لندن وحوالى 5% فى باقى إنجلترا قد تعافوا من كوفيد 19، ويشير متوسط وطنى بـ 6.9% من الحالات المصابة إلى أن بريطانيا لا تزال فى المراحل الأولى من الوباء الذى لن ينفجر بنفسه، وأنه سيتعين على البلاد أن تتعلم العيش مع الفيروس حتى يتم تطوير لقاح.

 وقد أعرب هانكوك عن أمله أن تصبح اختبارات المسحة الموجودة بجوار السرير، والتى تأتى نتائجها خلال 20 دقيقة، معيارا لفحص المرض والعاملين فى المستشفيات ودور الرعاية. وتجرى تجربة على 4 آلاف مريض فى هامبشاير وسيتم تقديمها على صعيد وطنى لو تبين فعاليتها خلال الأسابيع السنة المقبلة.

 وقال هانكوك إن النتائج ستغير الطريقة التى يتم بها السيطرة على كوفيد 19 عبر البلاد، مضيفا أنها لو نجحت سيتم تعميمها بأقصى قدر ممكن.

وكانت الحكومة البريطانية قد وافقت على شراء 10 مليون اختبار أجسام مضادة، والذى يشير إلى ما إذا كان الشخص مصاب بفيروس كورونا. وسيتم منحها الأسبوع المقبل للعاملين بالرعاية وخدمات الصحة الوطنية كمرحلة أولى من تقديم أوسع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة