منسى فى شوارع غزة.. كيف احتفى الفلسطينيون بشهيد سيناء بعد موقعة البرث ؟

الجمعة، 22 مايو 2020 05:26 م
منسى فى شوارع غزة.. كيف احتفى الفلسطينيون بشهيد سيناء بعد موقعة البرث ؟ صورة الشهيد منسى فى غزة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول نشطاء فلسطينيون صورة بوستر ضخمة للشهيد أحمد صابر منسى كان قد تم وضعها على أحد البنايات السكنية عقب استشهاده في كمين البرث، معربين عن تقديرهم لشهداء مصر والقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب.
 
 
ونشر عدد من النشطاء الفلسطينيين صورة الشهيد أحمد صابر منسي التى صممها بعض الشباب عقب استشهاد عام 2017، مؤكدين تضامن الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة مع الشعب المصرى والقوات المسلحة فى حربها ضد المتطرفين.
 
 
وأشاد عدد كبير من النشطاء الفلسطينيين بجهود القوات المسلحة المصرية فى حفظ أمن واستقرار مصر بالقضاء على الإرهابيين والتكفيريين.
صورة منسي على أحد مبانى قطاع غزة قبل سنوات
صورة منسي على أحد مبانى قطاع غزة قبل سنوات
 
فيما سادت حالة من الإشادة الكبيرة بين أبناء الوطن العربى فى ليبيا والعراق بعد متابعتهم مسلسل الإختيار الذي يجسد حياة الشهيد أحمد منسى وأبطال الكتيبة 103، مؤكدين على عظمة ووطنية الجيش المصرى الذى يمثل الحصن والسند لجموع الشعب المصري، معربين عن تقديرهم لحرص صناع الدراما في مصر على توثيق مسيرة الشهداء للاقتداء بهم.
 
وسادت حالة من الالتفاف الشعبي خلف قواتنا المسلحة الباسلة، بعد عرض مسلسل "الاختيار"، خاصة الحلقة رقم 28، التي وثقت ملحمة "كمين البرث" في رفح، والتي سطرها خلالها البطل أحمد صابر المنسي ورجاله أشرف البطولات في تاريخ العسكرية.
 
بمجرد بدء حلقة "كمين البرث" التف العرب بشكلٍ عام وجموع المصريين بشكل خاص حول التلفاز، وحبس الجميع أنفاسهم، وتفاعلوا مع تضحيات الشهداء، لا سيما حالة الثبات لدى الأبطال وإصرارهم على عدم اقتحام التكفيريين للكمين، وإفشال مخططهم بوضع علمهم على الكمين وتصويره لكسب معارك إعلامية.
 
الروح الوطنية التي حركها المسلسل وأبطاله لدى المصريون، لم تقتصر على الكبار، وإنما تفاعل الصغار مع المسلسل، لا سيما بعدما تم تداول صور لأطفال يحملون "أسلحة ألعاب"، وهم يتحركون كالأبطال، وكأنهم في طريقهم للانتقام من التفكيرين وأعداء الوطن.
 
ورغم أن المسلسل لم يكتب فصوله الأخيرة بعد، إلا أن المطالب تصاعدت بإعادة التجربة مراراً وتكراراً لتعطش المصريون لهذا النوع من الدراما الوطنية، التي توثق حقبة هامة من تاريخ الوطن، تظل محفورة في وجدان الشعب وضميره.
 
هذه الأعمال الوطنية الرائعة، التي قدمتها شركة "سينرجي"، ربحت تقدير المصريين، وأعادت للأذهان أعمال وطنية مازالت عالقة بأذهان المصريين على غرار الأعمال التي جسدت قصص جمعة الشوان ورأفت الهجان، والأعمال التي وثقت انتصارات حرب أكتوبر.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

نرجو المزيد من الافلام الوطنية بدلا من ارهاب الافلام الهابطة

الشباب يقع تحت تأثير افلام المخدرات و البلطجة - انها اقوى من الارهاب فلنحارب ارهاب الافلام الهابطة بالافلام و المسلسلات الوطنية ومصر تمتلك بتضحيات ابنائها الكثير و الكثير

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة الملاعين اخوان بني صهيون و فروعها

يجب علي الشعب الفلسطيني الحر البطل تطهير غزة من كلاب اخوان بني صهيون الملاعين المرتزقة

اذا كنتم فعلا بتحبو الله و رسوله عليه افضل الصلاة و السلام و علي اهله و اصحابه الكرام يجب عليكم يا شعب فلسطين تطهير فلسطين من كلاب اخوان بني صهيون ولاد الحرام فرع حماس لان هؤلاء الملاعين المرتزقة للي يدفع اكثر ليس فيهم اي خير للشعب الفلسطيني ولا للوطن العربي .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

ملطيش حماس

وهل ملطيش حماس بيحتفلو مع الناس ولا مجرد شو إعلامى

عدد الردود 0

بواسطة:

عزيز المصري

عفوا اهل غزة

السلاح اللي اتقتل بيه منسي و الشهداء جاء من الانفاق من عندكم، الدعم اللوجيستي لكلاب النار من عندكم، ان اردتم فعلا ان تفرحوا و تحزنوا معنا : تطهروا اولا من الخونة و قولوا لهم الشعب يريد تغيير الكلاب. كما سمحتم من قبل للمرتزقة للدخول في ٢٠١١ و حدث ما حدث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة