أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير إسبانى: نبدأ اختبار لقاح كورونا على البشر هذا الخريف

الجمعة، 22 مايو 2020 12:59 م
وزير إسبانى: نبدأ اختبار لقاح كورونا على البشر هذا الخريف لقاح كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير العلوم والابتكار بيدرو دوكى، عن أمله فى أن يبدأ لقاح فيروس كورونا ، الذى عمل عليه ماريانو إستيبيان من مركز CSIC، اختباره فى إسبانيا هذا الخريف، مشيرا إلى أن هذا اللقاح هو أحد مشروعات اللقاح العشرة التى تمولها الوزارة بمبلغ 7.827.000 يورو، وأوضح فى لجنة العلوم والابتكار والجامعات التابعة لمجلس النواب أن أيا من مشروعات لقاح كورونا العشرة حاليا فى مرحلة التجارب السريرية.

وأوضح دوكى أن "ومع ذلك ، فإن مجموعة الدكتور إستيبان من مركز CSIC لديها بالفعل مرشح لقاح يتم اختباره على الحيوانات، والذى يعتبر الأكثر تقدمًا ونأمل أن تبدأ التجارب السريرية البشرية في الخريف"، وفقا لصحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

بالإضافة إلى ذلك ، أوضح الوزير محتوى المشاريع الإسبانية ، التي تستكشف كيفية إدخال أجزاء معينة من المادة الوراثية للفيروس ، mRNA ، من خلال استخدام ناقلات مختلفة لأن العلماء يعتبرون أن الاختيار والإنتاج المناسبين للنواقل يمكن أن يكون مفتاح فعالية اللقاح الذي يمكن تطويره.

وعلق الوزير أيضا على مشروع يعمل على إعادة تنظيم لقاح السل المعدل الذي يمكن أن يولد مناعة متقاطعة وآخر يسعى إلى تغليف بعض بروتينات الفيروس في المجالات المجهرية.

وأشار دوكي إلى المشروع الأوروبي كونفت ، بقيادة البروفيسور لاورا لاتشوجا، في المعهد الكاتالوني لعلوم النانو وتكنولوجيا النانو (ICN2). ، والذى يعتبر الهدف منه هو تصميم نظام تشخيصي جديد من نوع كوفيد 19 والذي سيوفر نتائج موثوقة في غضون 30 دقيقة، واختتمت ليتشوجا "إنه مشروع سيعطي نتائج على المدى المتوسط ​​، ولكننا نعتبره مهمًا جدًا لدعمه ونراقبه بنشاط".

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية أن الحصيلة اليومية للوفيات بفيروس كورونا في البلاد، انخفضت إلى ما دون الـ50 حالة، مسجلة 48 حالة خلال 24 ساعة الماضية، وذلك لأول مرة منذ 16 مارس الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة