أكرم القصاص - علا الشافعي

أسرة الممرض ايليا عبده شهيد الجيش الأبيض بأسوان عن تكريم الرئيس: "لا ينسى شعبه".. صور

السبت، 23 مايو 2020 03:15 م
أسرة الممرض ايليا عبده شهيد الجيش الأبيض بأسوان عن تكريم الرئيس: "لا ينسى شعبه".. صور أسرة الممرض ايليا عبده شهيد الجيش الأبيض بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت أسرة شهيد الجيش الأبيض "ايليا عبده تاضروس خير" والذى كان يعمل ممرض بوحدة صحة الخزان بإدارة أسوان الصحية، أن لفتة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكريم أسر الأطباء والتمريض الذين ضحوا بارواحهم أثناء العمل فى مواجهة "كورونا" هو بمثابة "لفتة طيبة من رئيس لا ينسى شعبه".

قالت هناء عبده، شقيقة الشهيد ايليا، لـ"اليوم السابع "، إنهم سعدوا كثيرا بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى لهم والذى يأتى بالتزامن مع عيد الفطر مما يؤكد أن هذا الرئيس لا ينسى شعبه خاصة الذين يضحون بأرواحهم فداء لهذا الوطن سواء كانوا شهداء بالقوات المسلحة أو الشرطة أو من الجيش الأبيض الذى يجابه فيروس كورونا المستجد.

وأضافت شقيقة ايليا، أنها تعمل أيضا فى منظومة الصحة كرائدة ريفية، وكانت مجاورة لشقيقها باستمرار ومرتبطة به جدا، فكان هو مخلصا فى عمله ولا يهمه المخاطر طالما فيها إنقاذ لأرواح آخرين أو تقديم خدمة طبية لهم.

ومن جانبها، أوضحت ميرى ناروس، زوجة ايليا، أن الشهيد لديه ثلاثة أبناء وهم: "جورجينا" بالصف الثالث الإعدادى، و"جون" بالصف الأول الإعدادى، و"جاتيكا" بالصف الثانى الابتدائى، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أدخل عليهم السرور بهذه اللفتة الطيبة من التكريم والذى كان عبارة عن "ألعاب للأطفال وجهاز تابلت وعلبة كعك وبسكويت وأخرى شيكولاته بجانب مبلغ مالى".

وناشدت زوجة الشهيد ايليا، إطلاق اسم زوجها على مدرسة الشلال الإعدادية المشتركة بنفس المنطقة التى يعيشون فيها.

وفى المقابل، وجه الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى على هذا التكريم لأفراد الجيش الأبيض وأسر الشهداء منهم، وتقديم التهنئة لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن الأطباء والتمريض سيواصلون بذل قصارى جهدهم لمجابهة جائحة كورونا فى ظل الدعم والمساندة التى تقدمها الدولة والحكومة لمواجهة الأزمة.

وكان الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، الوفد المرافق له، توجهوا إلى منزل اسرة الشهيد ايليا عبده تاضروس خير، والذى كان يعمل ممرض بوحدة صحة الخزان بإدارة أسوان الصحية، ثم توفى بعد إصابته بفيروس كورونا، لتقديم هدية الرئيس عبد الفتاح السيسى لأسر شهيد الجيش الأبيض بمنزلهم بمنطقة الشلال بمدينة أسوان.

يذكر أن ايليا عبده تاضروس خير، 45 سنة، كان يعمل ممرضا بوحدة صحة الخزان بإدارة أسوان الصحية، وتوفى بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد وكان أول ممرض يتوفى بهذا المرض داخل محافظة أسوان.

وقال محمد جمال نقيب التمريض بأسوان ، إن المتوفى يعمل بالوحدة الصحية بمنطقة الخزان بأسوان، حيث ظهرت عليه أعراض الإصابة بالمرض قبل 7 أيام من وفاته، أثناء فترة عمله بالوحدة الصحية، وعلى الفور توجه إلى مستشفى الصدر بأسوان، للوقوف على حالته الصحية وسحب عينه منه لتحليلها، والتي أظهرت إيجابية حالته وإصابته بالمرض، والتي نقل على إثرها إلى مستشفى العزل الصحي بمنطقة الصداقة يوم ٦ مايو الماضى.

وأضاف نقيب تمريض أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النقابة ستقدم الدعم اللازم المخصص لمثل هذه الحالات وفقا لقانون النقابة، كما ستقدم دعم آخر لأسرته عبارة عن مصاريف الجنازة.

 

4789807 (5)
 
4789807 (6)
 
4789807 (7)
 
4789807 (8)
 
4789807 (9)
 
WhatsApp-Image-2020-05-23-at-3.45.39-PM-(1)
 
أسرة-الشهيد-ايليا-تتسلم-هدية-الرئيس
 
الشهيد-ايليا-وأسرته
الشهيد-ايليا-وأسرته

 

وكيل-وزارة-الصحة-يقدم-التهنئة
وكيل-وزارة-الصحة-يقدم-التهنئة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة