أكرم القصاص - علا الشافعي

"الاختيار" عنوان لموسم درامى ناجح.."الأعلى للإعلام": المسلسل أعاد البوصلة لوضعها الطبيعى وأظهر الانتماء الحقيقى للوطن.. وأثر حلقة ملحمة البرث على المشاهدين يكفى لدراما هذا العام..ونحيى المتحدة للخدمات الإعلامية

السبت، 23 مايو 2020 09:37 م
"الاختيار" عنوان لموسم درامى ناجح.."الأعلى للإعلام": المسلسل أعاد البوصلة لوضعها الطبيعى وأظهر الانتماء الحقيقى للوطن.. وأثر حلقة ملحمة البرث على المشاهدين يكفى لدراما هذا العام..ونحيى المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إشادات واسعة بما حققه مسلسل "الاختيار"، الذى جسد قصة حياة أحد رجال الصاعقة الذين استشهدوا لرفعة الوطن، وهو العقيد أركان حرب "أحمد صابر منسى"، قائد الكتيبة 103 صاعقة، من نجاحات، وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى، مكرم محمد أحمد أن "الاختيار" جسد أهم مراحل النضال ضد الطغيان والإرهاب المتستر بالدين، وأنه يعتبر أحد أيقونات الدراما المصرية على مدار تاريخها بتقديمه المثل والقدوة للأجيال القادمة فى الفداء والتضحية فى أسمى صورها وتعبيره عن بطولات الشهداء.

فى البداية، قال مجدى لاشين، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن دراما رمضان هذا العام، رغم تنوعها وتناولها لمجموعة كبيرة من الأفكار والموضوعات بل والصراعات، فإن وجود مسلسل الاختيار بما قدمه من بطولات وتضحيات أبناء هذا الوطن بل وبعث روح عجيبة من الإيمان بالوطن والتحدى الذى بث فى نفوس أبنائنا كان بمثابة البحر الذى نزلنا إليه جميعا لنغتسل من الأفكار الهدامة التى انتشرت بشكل كبير فى مجتمعنا بل والتى خلقت نوع من التشويش فى أفكار الكثير من شبابنا.

وأضاف مجدى لاشين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مسلسل الاختيار عمل عظيم أتى لإعادة البوصلة لوضعها الطبيعى ويظهر الانتماء الحقيقى لنا لهذا الوطن، متابعا: "تحية لأبطالنا شهداء هذا الوطن الذين مهدوا الطريق لنا للعيش سالمين فى هذا الوطن وقدموا أرواحهم بكل الرضا بل ومتسابقين، وتحية عظيمة لأهالى الشهداء وأبنائهم فهم الذين تجرعوا المرارة التى لانشعر بها بل نحن مجرد مشاهدين لها".

ووجه مجدى لاشين، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الشكر لكل القائمين على هذا العمل العظيم، متابعا: "بل وكفانا فخرا أن يكون لدينا عمل دراما بهذه القوة وهذا الأثر الذى أعتقد أنه سيمتد كثيرا وما أحوجنا للكثير من هذه الأعمال".

من جانبه، أشار محمد العمرى، وكيل المجلس الأعلى للاعلام، إلى أن الأثر الذى أحدثته حلقة استشهاد الشهيد أحمد المنسى فى مسلسل الاختيار يكفى للإنتاج الدرامى هذا العام، مضيفا أن مسلسل الاختيار أثر على جميع فئات الشعب، وهو أثر كبير للقوى الناعمة التى طالبنا بها مرارا وتكرارا.

ووجه محمد العمرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، التحية للقائمين على مسلسل الاختيار وللشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التى قررت إذاعة حلقة استشهاد الشهيد أحمد المنسى من مسلسل "الاختيار"، بدون إعلانات، مشيرا إلى أن ما قامت به الشركة شئ عظيم وعنوان لموسم درامى ناجح.

ولفت محمد العمرى، إلى أن كل تقارير الرصد أكدت أن الملاحظات التى تم رصدها على الأعمال الدرامية التى عرضت فى شهر رمضان لم ترقى لمخالفات وأقل بكثير من المواسم الماضية، مؤكدا تقديره للجهد المبذول من جانب صناع الدراما وحرصهم الواضح على الالتزام بالمعايير الصادرة من المجلس والتى تهدف لحماية حقوق المشاهدين.

وذكر محمد العمرى، أن التزام القائمين على الأعمال الدرامية بالمعايير التى وضعها المجلس الأعلى للإعلام انعكس على أداء الشاشات خلال شهر رمضان والذى عرض فيه أعمالًا درامية جديدة تليق بالمشاهدين وعددًا منها يعتبر أعمالا إبداعية راقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد قاسم

الفن رسالة

اغنية قالوا علينا معبرة عن حياة جنود الصاعقة وتكريم الشهداء والإختيار 30 حلقة عن البطولات والتضحية بالروح من أجل مصر وسيناء الغالية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة