أكرم القصاص - علا الشافعي

جو بايدن يهاجم الجمهوريين فى مجلس الشيوخ: يؤخرون الإغاثة للشعب الأمريكى

السبت، 23 مايو 2020 05:22 م
جو بايدن يهاجم الجمهوريين فى مجلس الشيوخ: يؤخرون الإغاثة للشعب الأمريكى جو بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم جو بايدن، المرشح الديمقراطى المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية، أداء الجمهوريين فى مجلس الشيوخ، مستنكرا ما وصفه بتأخير إغاثة الشعب الأمريكى، قائلا :"يجب أن نستعيد مجلس الشيوخ هذا العام".

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"نحن في خضم أسوأ أزمة اقتصادية في حياتنا، ويستمر الجمهوريون في مجلس الشيوخ في تأخير إغاثة الشعب الأمريكي قائلين، "لا نرى الحاجة لذلك الآن"، أمر غير معقول، يجب أن نستعيد مجلس الشيوخ في نوفمبر هذا العام".

بايدن
بايدن

 

وفى سياق آخر أعلن مرشح الحزب الديمقراطى للرئاسة الأمريكية جو بايدن، معارضته لفرض السيادة الإسرائيلية على أراض جديدة بالضفة الغربية " المحتلة "، مشيرا إلى أن هذه الخطوة "الأحادية " من شأنها تقويض عملية السلام والتقليل من فرص التوصل إلى اتفاق سلام بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطيني.
 
ونقلت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية،  عن بايدن قوله - خلال فعالية عن بعد لجمع التبرعات ليهود ديمقراطيين - إن الضم الإسرائيلى لمناطق فى الضفة الغربية " المحتلة " سيخنق أى فرصة للسلام، مضيفا أن الإجراءات "أحادية الجانب " ستقوض احتمالات حل الدولتين.
 
وشدد بايدن، على أن ضم إسرائيل لمستوطنات الضفة الغربية، لن يحصل على "الضوء الأخضر" أو أى نوع من الاعتراف من الإدارة الأمريكية حال فوزه بالرئاسة.
 
وقال، "أنا لا أؤيد ضم المزيد من الأراضي، إسرائيل بحاجة إلى وقف تهديدات الضم ووقف النشاط الاستيطانى لأنها تقضى بذلك على أى أمل فى السلام."
 
وشدد فى الوقت نفسه، على معارضته لدعوات سياسيين ديمقراطيين آخرين، أبرزهم السناتور بيرنى ساندرز، بشأن وضع شروط للمساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل حتى تغيير الأخيرة سياستها تجاه الفلسطينيين .
 
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن فى 17 مايو الجارى، أن الأوان قد حان لضم جزء من الأراضى الفلسطينية بالضفة الغربية لصالح المستوطنات الإسرائيلية.
 
ويعارض المجتمع الدولى الخطط الإسرائيلية ، ويعتبر التواجد الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية، بما فى ذلك القدس الشرقية احتلالا.
 
وفى ديسمبر 2016، تبنى مجلس الأمن الدولى القرار رقم 2334، الذى يطالب إسرائيل بوقف أنشطتها الاستيطانية فى الأراضى المحتلة، ورفضت إسرائيل تنفيذ بنود هذا القرار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة