أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا اليوم: إعادة افتتاح أهم طريق استراتيجي في سوريا الاثنين بضمانة روسية

السبت، 23 مايو 2020 04:56 م
روسيا اليوم: إعادة افتتاح أهم طريق استراتيجي في سوريا الاثنين بضمانة روسية سوريا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل موقع روسيا اليوم، عن مسؤول عسكري روسي رفيع المستوى من مطار القامشلي الدولي تأكيده أنه سيجري يوم الإثنين المقبل إعادة فتح طريق M4 الدولي الرابط بين شمال شرق سوريا ومناطق الداخل والساحل، موضحا أن هذا الطريق الذي تسيطر على 80 كم منه الفصائل السورية الموالية لأنقرة منذ عملية "نبع السلام" الأخيرة في منطقة رأس العين، سيكون مخصصا لحركة المدنيين والحركة التجارية.

وأضاف المسؤول العسكرى الروسى أنه يوميا ستكون هناك دوريات روسية ما عدا الجمعة، لتعقب حركة الطريق ومنع أي استفزازات عسكرية عليه وحسب المسؤول، فإنه سيكون هناك تنسيق مشترك مع الإدارة المدنية في بلدة تل تمر، وستمنع على الطريق أية مظاهر عسكرية للقوى المختلفة ولم تصدر إلى الآن أي تأكيد رسمي من وزارة الدفاع الروسية بهذا الخصوص.

وفى وقت سابق عثرت الأجهزة الأمنية في سوريا اليوم على كميات كبيرة من الأسلحة و الذخائر من مخلفات المجموعات الإرهابية بريف درعا الغربي.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا":" كانت الجهات المختصة ضبطت خلال متابعتها لعمليات تمشيط المناطق المحررة من الإرهاب في ريفي درعا والسويداء كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة بينها صواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة