أكرم القصاص - علا الشافعي

مطلق يقيم دعوى لرؤية أطفاله.. ويؤكد: طليقتى تستولى على ثلث راتبى وتعطيه لزوجها

السبت، 23 مايو 2020 03:22 م
 مطلق يقيم دعوى لرؤية أطفاله.. ويؤكد: طليقتى تستولى على ثلث راتبى وتعطيه لزوجها خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام مطلق دعوى قضائية، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ضد مطلقته، وادعى فيها حرمانه من رؤية أطفاله منذ 18 شهرا تاريخ خلعه أمام نفس المحكمة، ليؤكد: " طليقتى تستولى على ثلث راتبي، وبالرغم من ذلك تلاحقنى بالاتهامات الكيدية، وتهددنى بالقتل، بالرغم زواجها على الفور بعد انتهاء عدتها". 

وأضاف ع.م.ال، ويبلغ من العمر 43 عام، أنه يعمل بإحدى الشركات الخاصة ويتحصل على راتب شهرى 22 ألف جنيه، وتقوم طليقته بأخذ ثلث المبلغ كنفقة لأطفاله الثلاثة، ليكتشف بعد 18 شهر من حرمانه من رؤيتهم بزواجها، وتبديدها النفقات على زوجها، ورفض تمكين أطفاله من أبسط حقوقهم بماله.

ويتابع: خلال سنوات زواجي، عشت معاناة بسبب افتعال زوجتى المشاكل، فكانت دائمة التعنيف لى واتهامى بالتقصير، ومعاملتها لى بصورة غير أدمية واستخدام أطفالى للضغط علي، مضيفا: " لجأت لكل الجهات المختصة لمساعدتى لإقناعها بالسماح لى برؤية الأطفال دون فائدة، وعندما حاولت رؤيتهم حرضت خارجين عن القانون لمحاولة ضربي".

للزوج وفقا للقانون إقامة جنحة امتناع عن تنفيذ حكم "الرؤية، كما أنه للزوج إقامة دعوى تعويض عن الامتناع عن تنفيذ حكم الرؤية ، وتتم الرؤية بالنوادى الرياضية أو الاجتماعية ومراكز الشباب والحدائق العامة، وتكون فى مكان قريب من مسكن الحاضنة خلال أيام العطلات الرسمية، كما اشترط القانون أن ألا تقل مدة الرؤية عن 3 ساعات أسبوعيا .

ونصت المادة 20 مستبدلة بالقانون رقم 100 لسنة 1985 المستبدلة بالقانون رقم 4 لسنه 2005، يثبت الحق فى الحضانة للام ثم للمحارم من النساء مقدما فيه من يدلى بالأم على من يدلى بالأب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة