أكرم القصاص - علا الشافعي

بوريس جونسون يهنئ مسلمو بريطانيا بعيد الفطر ويطالبهم بالالتزام لمنع تفشى كورونا

الأحد، 24 مايو 2020 06:05 م
بوريس جونسون يهنئ مسلمو بريطانيا بعيد الفطر ويطالبهم بالالتزام لمنع تفشى كورونا بوريس جونسون
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، المسلمين فى المملكة المتحدة بعيد الفطر المبارك، مشيرا لضرورة الحرص على الالتزام والحرص لمنع تفشى جائحة كورونا المستجد.

ونقل الحساب الرسمى لوزارة الخارجية البريطانية عبر تويتر، تصريح جونسون، وجاء فيه: "عيد مبارك لجميع المسلمين في المملكة المتحدة وفي أنحاء العالم، خلال الاحتفال بـعيد الفطر، من المهم أن نواصل جميعنا حرصنا دائما لكي نتمكن من السيطرة على الفيروس ونحمي الأرواح، رئيس الوزراء، بوريس جونسون".

الخارجية البريطانية
الخارجية البريطانية

 

وفى سياق آخر، قاوم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، دعوات من أحزاب المعارضة لإقالة مستشاره دومينيك كامينجز وعبر عن دعمه الكامل له بعد أن سافر لمسافة 400 كيلومتر إلى شمال إنجلترا بينما كانت زوجته تعاني من أعراض مرض كوفيد-19، وسافر كامينجز، الذي خطط حملة عام 2016 للانسحاب من الاتحاد الأوروبي خلال الاستفتاء على الخروج من التكتل، إلى دورهام في شمال إنجلترا في أواخر مارس آذار عندما كانت إجراءات العزل العام المشددة مطبقة.

وقال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء "نظرا للاشتباه في إصابة زوجته بفيروس كورونا والاحتمال الكبير بأنه نفسه ربما يصيبه المرض، كان من الضروري لدومينيك كامينجز أن يضمن الرعاية المناسبة لابنه الصغير"، وقال كامينجز للصحفيين خارج منزله بعد أن تأكد من وقوفهم على مسافة مترين وفقا لتوجيهات الحكومة "تصرفت بطريقة معقولة وقانونية".

وعندما قال له أحد الصحفيين إن الأمر لا يبدو جيدا قال "من يهتم بشأن المظاهر... الأمر يتعلق بفعل ما هو صواب وليس متعلقا بما تعتقدونه أنتم"، وقال مقر رئاسة الوزراء "تصرفاته كانت متسقة مع الإرشادات المتعلقة بفيروس كورونا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة