أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تسجل 92 وفاة و300 إصابة بفيروس كورونا يوم الاثنين

الإثنين، 25 مايو 2020 07:47 م
إيطاليا تسجل 92 وفاة و300 إصابة بفيروس كورونا يوم الاثنين كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الحماية المدنية الإيطالية إن عدد وفيات فيروس كورونا ارتفع بواقع 92 حالة اليوم الاثنين مقابل 50 في اليوم السابق مضيفة أن الإصابات اليومية زادت 300 حالة فقط مقابل 531 أمس الأحد.

ولم تتضمن بيانات أمس الأحد وفيات منطقة لومبارديا، الأكثر تضررا من الفيروس، بسبب مشكلات فنية.

وقالت الوكالة إن إجمالي عدد الوفيات في إيطاليا منذ ظهور الوباء في 21 فبراير شباط بلغ 32877 وذلك في ثالث أعلى حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

وبلغ مجموع الإصابات المؤكدة بالفيروس 230158 حالة وهو سادس أعلى رقم في العالم بعد الولايات المتحدة وروسيا وإسبانيا وبريطانيا والبرازيل.

وانخفض عدد المرضى في وحدات الرعاية الفائقة اليوم الاثنين إلى 541 مقابل 553 أمس الاثنين بينما بلغ عدد المتعافين 141981 شخصا مقابل 140479 في اليوم السابق.

فيما أظهر استطلاع نشره مكتب الإحصاءات الوطني الإيطالي اليوم الاثنين أن الإيطاليين أيدوا بشدة إجراءات العزل العام الذي فرضته الحكومة للحد من إحدى أسوأ حالات تفشي فيروس كورونا في العالم.

وقال 91 في المئة ممن شملهم الاستطلاع، بين الخامس والحادي والعشرين من أبريل نيسان في ذروة التفشي بإيطاليا، إن القيود على التنقل والعمل مفيدة للغاية أو مفيدة إلى حد كبير في مقابل تسعة في المئة حكموا عليها بأنها غير مفيدة جدا أو غير مفيدة على الإطلاق.

وأظهر الاستطلاع أن أغلبية كبيرة ممن شاركوا فيه كانت تتفهم الإجراءات وتطبقها إذ وصف 89.5 في المئة منهم تعليمات الحكومة بأنها "واضحة".

وأظهر الاستطلاع أن الإيطاليين غسلوا أيديهم 12 مرة في المتوسط في اليوم واستعملوا المعقم خمس مرات في اليوم ولم يغادروا بيوتهم في معظم الأيام مهما كان سبب.

وتوفي قرابة 33000 إيطالي بكوفيد-19 منذ ظهور الوباء في البلاد يوم 21 فبراير شباط وهو ثالث أكبر عدد من الضحايا في دولة في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة