أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تعرب عن "قلق بالغ" بعد احتجاجات هونج كونج ضد مشروع قانون أمنى

الإثنين، 25 مايو 2020 09:55 ص
اليابان تعرب عن "قلق بالغ" بعد احتجاجات هونج كونج ضد مشروع قانون أمنى مظاهرات هونج كونج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى يوشيهايد سوجا، اليوم الاثنين، إن اليابان تتابع الوضع فى هونج كونج "بقلق بالغ" بعدما خرج متظاهرون إلى الشوارع احتجاجا على خطة الصين لسن قانون أمنى مثير للجدل.
 
وأضاف سوجا، فى مؤتمر صحفى نقلته وكالة الانباء اليابانية "كيودو" أنه يتعين الحفاظ على نظام حر ومنفتح فى هونج كونج فى إطار "دولة واحدة ونظامان" مشيرا إلى أنه يتعين السماح لهذه المنطقة شبه المستقلة بأن تزدهر "على نحو ديمقراطى ومستقر".
 
وقال، "إننا نراقب عن كثب التطورات ذات الصلة بالمشاورات بشأن مشروع القانون والاحتجاجات فى هونج كونج بقلق بالغ" "ونأمل بأن يتعامل الجانب الصينى مع هذه القضية بتعقل".
 
وكانت الشرطة فى هونج كونج، قد استخدمت يوم أمس الأحد، الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق مئات المتظاهرين الذين يشجبون اقتراح الصين لمشروع قانون من شأنه أن يقمع ما تعتبره بكين نشاطا تخريبيا فى المستعمرة البريطانية السابقة ، التى باتت مسرحا لاحتجاجات عنيفة واسعة النطاق منذ يونيو الماضي.
 
ومع تصاعد التوترات بين الصين والولايات المتحدة حول مجموعة من القضايا بما فى ذلك المصدر الحقيقى لوباء فيروس كورونا المستجد والوضع فى هونج كونج ، قال سوجا إن الدول يجب أن تطور علاقة مستقرة من أجل حماية السلام والاستقرار الإقليميين والدوليين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة