أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد مطالبات مدارس خاصة لأولياء أمور بمصروفات العام الدراسى.. التعليم: موعد استحقاق القسط الأول مع بداية السنة الدراسية.. وتؤكد: لا يجوز للمنشآت إجبار ولى الأمر على دفع الرسوم.. وأهالى: لا يراعون ظروف كورونا

الثلاثاء، 26 مايو 2020 07:00 ص
بعد مطالبات مدارس خاصة لأولياء أمور بمصروفات العام الدراسى.. التعليم: موعد استحقاق القسط الأول مع بداية السنة الدراسية.. وتؤكد: لا يجوز للمنشآت إجبار ولى الأمر على دفع الرسوم.. وأهالى: لا يراعون ظروف كورونا وزارة التربية والتعليم - كورونا - طلاب
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم ظروف كورونا التى تمر بها البلاد والتى أثرت على ماليا وإقتصاديا على المؤسسات والأفراد والأسر المصرية، إلا أن بعض المدارس الخاصة والدولية قررت مطالبة أولياء الأمور بمصروفات العام الدراسى المقبل.

واستنكر أولياء الأمور، ما قامت به المدارس من مطالبتهم ليس فقط بقسط الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الجارى، موضحين أنهم يطالبون بسداد الأقساط الأولى فى مصروفات العام الدراسى المقبل 2020،2021، حيث شكا الكثير من أولياء الأمور من عدم مراعاة المدارس للظروف الصعبة التى تمر بها الآسر المصرية وقيامها بسداد مصروفات العام الدراسى المقبل.
 
وأوضح أولياء الأمور، أن ظروف كورونا لها تأثيرات سلبية كبيرة ولكن المدارس الخاصة فضلت وضع مصلحتها فقط فى المقدمة دون النظر إلى الظروف الإقتصادية لأولياء الأمور رغم أنه من المقرر أن تكون العلاقة بين الطرفين أسمى وأرقى بحيث تقف المدارس فى ظل هذه الأزمة مع أولياء الأمور وتطبق القانون، مؤكدين : لا نطلب أن تتفضل المدارس وتصنع المعروف مع أولياء الأمور ولكن كل ما نطلبه هو الالتزام بالقانون.
 
وطالب أولياء الأمور من وزارة التربية والتعليم بمنع تحصيل المصروفات الدراسية فى الوقت الحالى، قائلين: قانونا لم يتم البدء فى التقدم للعام الدراسى الجديد فكيف للمدارس أن تقوم بتحصيل المصروفات للعام الجديد؟
 
وتابع أولياء الأمور: يجب أن تحسم الوزارة مسألة زيادة المصروفات الكبيرة من بعض المدارس قبل انطلاق العام الدراسى الجديد، وعدم حصول المدارس على زيادة جديدة فى مصروفات العام الدراسى المقبل لأن الظروف الإقتصادية التى تمر بها الأسر المصرية صعبة، إضافة إلى أن هناك استقرار فى أسعار كثير من السلع، كما أنه فى حالة تطبيق التعلم عن بعد والدراسة فى المدرسة لمدة يومين فى الأٍسبوع فقط لكل مرحلة تعليمية فمن الأولى أن يتم تخفيض المصروفات.
 
وشدد أولياء الأمور أن بعض المدارس هددت أولياء الأمور فى حالة عدم سداد المصروفات الدراسية سيتم فصل الطالب من المدرسة واستبعاد ملفه من العام الدراسى الجديد وتسليم أوراق وملف الطالب إلى ولى أمره.
 
من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تحصيل المصروفات الدراسية وموعد استحقاق القسط الأول للعام الدراسى الجديد يكون مع بداية  السنة الدراسية ولا يجوز فى أى حال من الأحوال قيام المدارس بتحصيل مصروفات العام الدراسى الجديد فى هذه التوقيت، مشددة على أن تهديد المدارس لأولياء الأمور بمنح ملف أبنائهم فى حالة عدم سداد مصروفات وأقساط العام المقبل غير مقبول، وعلى أولياء الأمور المتضريين أن يتقدموا بشكاوى إلى الوزارة لسرعة التحقيق فيها.
 
وقالت مصادر مسئولة، إنه بالنسبة للطلاب المتلحقين جدد بالمدارس يتم تحصيل جزء من المصروفات لضمان قبول ملف الطالب فى المدرسة التى تقدم عليها  للدراسة فى العام الجديد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة