كورونا يضرب سوق المنتجات الثمينة.. بيع بطيخ أصفر بسعر أقل 40 مرة من رقمه القياسى

الثلاثاء، 26 مايو 2020 05:00 م
كورونا يضرب سوق المنتجات الثمينة.. بيع بطيخ أصفر بسعر أقل 40 مرة من رقمه القياسى البطيخ الأصفر اليابانى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغ تأثير فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ذروته فى انخفاض أسعار المنتجات الثمينة التى كان يحصل عليها الأثرياء بآلاف أو مئات آلاف الدولارات، ومؤخرًا تم بيع زوج من البطيخ الأصفر اليابانى، مقابل 120 ألف ين (1114 دولارا)، وهو مبلغ بسيط مقارنة بالخمسة ملايين ين (46 ألف دولار) التى حققتها منتجات مماثلة خلال مزاد العام الماضى، الأمر الذى يعكس تأثير الفيروس التاجى بشدة فى حركة البيع العالمية.

وبيع البطيخ المنتج فى يوبارى فى جزيرة هوكايدو، شمال البلاد، مقابل 120 ألف ين، فى المزاد الأول للموسم، أى أقل 40 مرة من الرقم القياسى المسجل العام الماضى، وألقى مسؤول فى سوق الجملة باللوم على فيروس كورونا بمنع الزبائن الأغنياء الذين يتنافسون سنويا على أغلى الثمار، من المجىء والمشاركة فى المزاد، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

121-193349-yellow-watermelon-japan_700x400

وأراد الفائز فى المزاد إظهار الامتنان والدعم للمزارعين المحليين، وفقا لوكالة الأنباء المحلية "كيودو"، وأغلق سوق البيع بالجملة منذ 20 أبريل كجزء من الإجراءات التى اتخذت لوقف انتشار فيروس كورونا، لكن أقيم فيه مزاد لمرة واحدة من أجل حشد الدعم للمنتجات المحلية.

وسجّلت هوكايدو، الجزيرة الرئيسية فى أقصى شمال البلاد والمقصد السياحى الشهير، عددا كبيرا من الإصابات بوباء كوفيد 19 إلى جانب طوكيو وأوساكا ومدن أخرى، فيما أعلنت الحكومة الاثنين رفع حال الطوارئ فى كافة أنحاء الأرخبيل، وذلك وفقًا لما نقله "العين الإماراتى".

وكان قد أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبى، أنه سيتم رفع القيود عن رحلات السفر الداخلي اعتبارا من 19 يونيو المقبل، كما أشار إلى إلغاء حالة الطوارئ في أنحاء البلاد، ودعا مواطنيه للتأقلم مع فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة