حسابات النجوم الـ fake تنشر الأخبار الوهمية لجذب الترافيك.. وسيلة لنشر الشائعات على السوشيال ميديا.. العلامة الزرقاء وفيديوهات الـ"لايف" أفضل طرق الحماية.. والسقا والحلفاوى وتريزيجيه ضحايا منتحلى الصفة

الأربعاء، 27 مايو 2020 05:00 م
حسابات النجوم الـ fake تنشر الأخبار الوهمية لجذب الترافيك.. وسيلة لنشر الشائعات على السوشيال ميديا.. العلامة الزرقاء وفيديوهات الـ"لايف" أفضل طرق الحماية.. والسقا والحلفاوى وتريزيجيه ضحايا منتحلى الصفة حسابات النجوم الـ fake
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل 9 سنوات، قدم النجم الكوميدى أحمد مكى أغنية بعنوان " فيس بوكى"، يتبرأ فيها بشكل مختلف من كل الصفحات التى كانت تنتحل اسمه على موقع "فيس بوك"، ورغم أن مكى عاد ودشن حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، إلا أن أزمة الحسابات المزيفة باسم المشاهير، مازالت مستمرة، لنشر الشائعات وجذب اكبر عدد مشاهدة لزيادة الترافيك ، فالكثيرون لا يفرقون بين الحساب الرسمى والمزيف، ويكفى بالنسبة لهم أن تكون صورة الفنان واسمه موجودين على الصفحة، لتكون الصفحة صفحته.

 

انتحال الشخصية أمر انتشر فى الأونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعى، "انستجرام"، و"فيس بوك"، و"تويتر"، وآخرهم "تيك توك"، رغم أن هذه المواقع أتاحت منذ سنوات طويلة خاصية الصفحة أو الحساب الموثق، حيث يقوم صاحب الحساب بالتواصل مع مسئولى الموقع أو التطبيق لإثبات أنه حسابهم الشخصى أو صفحاتهم الشخصية.

 

أغلب الفنانين، ولاعبى كرة القدم، وحتى الشخصيات العامة، أصبحوا يعانون بشكل كبير من الصفحات المزيفة بأسماءهم، وهو ما دفعهم إما لتوثيق حساباتهم، أو الخروج فى "لايف" عبر حساباتهم الشخصية، ليتأكد المتابعون من أن هذه الحسابات هى الرسمية وليست المزيفة.

 

من بين آخر النجوم الذين عانوا من الحسابات المزيفة، النجم أحمد السقا، والذى نشر "أكاونت" به المئات من الأشخاص، سواء الأصدقاء أو المتابعين، أن السقا يقوم بتحضير فيلم عن فترة مهمة من تاريخ مصر، حيث استعان هذا الشخص، بصور قديمة تعود لأكثر من 3 سنوات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، واستعان بها لزيادة التفاعل، رغم أن السقا يمتلك حسابات على كافة مواقع التواصل الاجتماعى، وإذا أرد أن يعلن فسيعلن من خلال الحسابات الرسمية.

احمد السقا

 

 

نجل الزعيم عادل إمام، المخرج رامى إمام، حذر هو الآخر من أحد الحسابات المزيفة بإسمه، تنتحل شخصيته، حيث يبتز القائمون عليها المتابعين ويطلبون منهم أموال ومطالب غير أخلاقية مقابل توفير فرص تمثيل وهمية، حيث يدعى الشخص الذى يدير الصفحة أنه رامى إمام، وأنه يستعد لإخراج فيلم ويحتاج لوجوه جديدة.

رامى إمام
رامى إمام

 

وظهر رامى إمام، فى مقطع فيديو للتحذير من هذه الصفحة الزائقة، وقال "مساء الفل على حضراتكم يارب كلكم تكونو بألف خير وصحة وسعادة.. الـ"fake account page" اللى هى باسمى يا جماعة على "فيس بوك".. أنا بشكر كل الناس اللى بقالهم فترة بيبعتولى رسائل بيستفسروا فيها وبيسألونى إذا كانت دى صفحتى ولا لاء"، وأضاف: "وبشكر كل الناس من حضراتكم اللى قالولى احنا أكيد عارفين إنها مش صفحتك لأن احنا عارفينك كويس وشكرًا جزيلًا يا جماعة على الثقة الغالية دى".

 

أحمد خالد صالح نفى بدوره وجود أى صفحات باسمه على موقع "فيس بوك"، مؤكدا وجود شخص ينتحل اسمه، ونشر عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، صورة للحساب المزيف، مصحوبا بتعليق "ماليش أي علاقة بأى أكاونت على الفيس بوك"، وعلق على صورة أخرى قائلا :"معنديش ولا أكاونت".

أحمد خالد صالح
أحمد خالد صالح

 

 

نبيل الحلفاوى أو القبطان ــ  كما يلقبه متابعيه على تويتر ـــ تبرأ من شخص ينتحل شخصيته على "فيس بوك" ويتحدث باسمه، قائلا: "لا علاقة لى بالفيس بوك أصلا أرجو من الأصدقاء هنا من لهم حسابات على فيس بوك أن يتكرموا بالتصرف المتاح هناك لكشف زيف الحساب أو إغلاقه".

نبيل الحلفاوى
نبيل الحلفاوى

 

كما نفى الفنان مجدى كامل فى مطلع هذا العام أى صفحات باسمه على موقع "فيس بوك"، مؤكدا وجود شخص ينتحل اسمه، ونشر عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، صورة للحساب المزيف، مصحوبا بتعليق "أنا معنديش صفحة على الفيس بوك.. ليس لى علاقة بهذه الصفحة.. ولا أى صفحة باسمى على الفيس بوك أنا معنديش فيس بوك".

مجدى كامل
مجدى كامل

 

أحد الحسابات بإسم مدرب المنتخب السابق أسامة نبيه، سبب له العديد من المشاكل، حيث ونفى امتلاكه لأى حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعى غير "الفيس بوك"، مشددا على أنه أعلن أكثر من مرة أن هذا الحساب "مزيف".

أسامة نبيه
أسامة نبيه

 

كما ظل نجم الأهلى حسام عاشور سنوات طويلة يعانى من الحسابات المزيفة على تويتر وفيس بوك، ولكنه فى هذا العام، حذر ، جماهير ناديه من أكونت مضروب يحمل اسمه وصورته على إنستجرام، ونشر عاشور صورة للحساب المزور وعلق قائلا: "أكونت مزور".

حسام عاشور
حسام عاشور

 

وحرص نجم استون فيلا الانجليزى محمود حسن تريزيجية على التأكيد على انه لا يمتلك اَي حساب علي تطبيق تيك توك، متابعا تابع انه يمتلك حساب رسمى على تويتر وصفحة على فيس بوك مطالبًا من الجميع عدم نشر اَي تصريحات او فيديوهات خاصة به الا قبل الرجوع إليه أولًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة