أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة عقار "أفيجان" ردا على تأجيل اعتماده: ننتظر اكتمال نتائج التجارب السريرية

الخميس، 28 مايو 2020 02:27 م
شركة عقار "أفيجان" ردا على تأجيل اعتماده: ننتظر اكتمال نتائج التجارب السريرية عقار افيجان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة "فوجى فيلم" ردا على تقارير بعدم وجود فعالية واضحة لعقار أفيجان إنه تم تجربة العقار على حوالي 3000 مريض باليابان من مرضى كوفيد19 وهناك 3 تجارب سريرية سارية الآن.

وفى رسالة حصلت عليها "اليوم السابع" من الشركة اليابانية،  أفادت التقارير التي تقدمت بها جامعة فوجيتا الطبية و التي تقود التجارب السريرية إن بيانات نسبة الشفاء تخطت 90% بالمائة في اليوم الرابع عشر من الإصابة بالفيروس و ذلك طبقا لبيانات عدد 2158 مريضا تحت عمر الستين عاما و هذه النتائج تتسق تماما مع النتائج العلمية الموثقة و المعلنة من قبل عن فعالية عقار افيجان.

 

وأوضحت الشركة أن سبب تأجيل اعتماد عقار افيجان هو انتظار اكتمال نتائج التجارب السريرية التي تتم الآن و تعمل كل من شركة فوجي فيلم و جامعة فوجي على إكمال النتائج و تحليل الاحصائيات علميا.

وقالت إنه في الوقت الحالي تشهد اليابان انخفاضا كبيرا في أعداد المصابين الذين ينطبق  عليهم البروتوكول العلاجي مما يتطلب معه وقتا أطول لاستكمال الأعداد المطلوبة لتسجيل المرضى  للتجارب. في نفس السياق ذكرت التقارير الطبية  أنه لا يوجد أي مشكلات تتعلق بالأمان بخصوص استخدام عقار افيجان و لم توصي اللجنة الطبية بإيقاف استخدام العقار في أي من التجارب السريرية التي تمت.

وأضاف قسم العلاقات  الدولية فى فوجي فيلم توياما كيميكال أنه طبقا لمعلومات فوجي فيلم فإن عددا كبيرا من الدول قد قامت بالفعل بعدد من التجارب السريرية طبقا لبروتوكولاتها الطبية مثل (الولايات المتحدة،فرنسا،إسرائيل،تركيا،النمسا،المملكة العربية السعودية،اندونيسيا،منغوليا،مصر)  هذا بخلاف عدد من الدول الأخرى التي في طور الاستعداد لبدء التجارب مثل  (انجلترا،ايطاليا،اسبانيا،البرازيل،استراليا،تايلاند،الفلبين،المانيا)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أمل جديد

العلاج ده ان شاء الله حيكون هوا المفاجأه.. اليابانيين مش بيهرجوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة