اليونسكو احتفالا باليوم العالمى لحرية الصحافة: أفضل علاج لوباء الكذب

الأحد، 03 مايو 2020 12:50 م
اليونسكو احتفالا باليوم العالمى لحرية الصحافة: أفضل علاج لوباء الكذب مدير منظمة اليونسكو
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) باليوم العالمي لحرية الصحافة، برسالة تضامن مع الصحافة الحرة في العالم، ونشر الحساب الرسمي لليونسكو عبر "تويتر" رسالة تهنئة قائلة: " الصحافة الحرة أفضل علاج لوباء الكذب. يخاطر الصحفيون بسلامتهم لتغطية مجريات جائحة كوفيد 19 وموافاتنا بالحقائق. في  اليوم العالمي لحرية الصحافة لندافع عن حرية الصحافة لنقف وقفة عِزٍّ مع الصحفيين".

2
اليونسكو على تويتر

 

وكانت قد أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة " يونسكو " أنه تقرر تأجيل مؤتمر اليونسكو العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة المقرر في برلين لأجل غير مسمي  بسبب  وباء كورونا

 

وأوضحت المنظمة "أنّه في ظل الأزمة التي نمرّ بها جرّاء تفشّي وباء كوفيد-19، وبعد التشاور مع الحكومة الألمانية، تقرّر تأجيل مؤتمر اليونسكو العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة حتّى أجل غير مسمّى، والمزمع انعقاده أيام 2 و3 و4 يونيو من الشهر الجاري في برلين في ألمانيا.

 

وأشارت المنظمة إلى  أن المؤتمر يبرز الدور الأساسي للتعليم من أجل التنمية المستدامة كعامل رئيسي من عوامل بلوغ أهداف التنمية المستدامة بنجاح، وتوليد الزخم لتعزيز التعليم من أجل التنمية المستدامة على الصعيد السياسي والعملي.

 

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" والبنك الدولي بالتعاون واليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي اليوم قد أصدروا سلسلة من الإرشادات التوجيهية فيما يتعلق بإعادة فتح المدارس بشكل آمن في ظلّ موجة الإغلاقات المستمرة.

 

وتحذّر التوجيهات الجديدة من أنّ إغلاق المرافق التعليمية التي طالت 1.3 مليار طالب في العالم، بأنه ينطوي على خطر غير مسبوق يحدق بتعليم الأطفال وضمان عافيتهم، وخاصة الفئات الأضعف منهم لاعتمادهم على المدارس للانتفاع بالتعليم والحصول على عناية صحيّة جيّدة والعيش ببيئة آمنة والحصول على تغذية سليمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة