باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. أمريكا تسجل 1435 وفاة جديدة بكورونا وارتفاع الإجمالى لـ 66 ألف.. الصين لا وفيات جديدة بالفيروس.. الكويت تعلن شفاء 101 حالة من إصابات فيروس كورونا

الأحد، 03 مايو 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. أمريكا تسجل 1435 وفاة جديدة بكورونا وارتفاع الإجمالى لـ 66 ألف.. الصين لا وفيات جديدة بالفيروس.. الكويت تعلن شفاء 101 حالة من إصابات فيروس كورونا أهم الأخبار العربية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية وفاة 1435 شخصا فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو ما يمثل قفزة كبيرة فى أعداد الموتى، وذكرت الجامعة، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأحد، أن حصيلة الوفيات الكلية تجاوزت 66 ألف حالة، وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالميًا بعدد الوفيات جراء الوباء الذي اجتاح العالم. 
 
شاحنة جثث بنيويورك 
 
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الأحد، عدم تسجيل أى حالات وفاة بسبب فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن حالتي إصابة جديدتين بينهما حالة وافدة من الخارج، ما رفع إجمالي المصابين إلى 82877 شخصا، وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4633 شخصا حتى نهاية يوم أمس.
 
موظفى الرعاية الطبية بالصين
 
أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الأحد أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع 793 حالة ليصل إجمالي الإصابات إلى 162496.
 
مصابى فيروس كورونا
 
قال ياسوتوشي نيشيمورا وزير الاقتصاد اليابانى اليوم الأحد، إن اليابان قد تخفف بعضا من القيود الحالية المفروضة على النشاط الاقتصادي بسبب فيروس كورونا بالسماح لأماكن مثل المتنزهات والمتاحف باستئناف نشاطها شريطة اتخاذ التدابير الوقائية الملائمة.
 
موظفى الرعاية الطبية باليابان
 
أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني، إعادة فتح المساجد فى بلاده اعتبارا من غدا، الاثنين، قائلا :سيتم إعادة فتح المساجد واقامة صلاة الجمعة في المناطق البيضاء "الخالية من كورونا" أو قليلة المخاطر من حيث الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.
 
الرئيس الايراني حسن روحاني
 
قال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي تشونج سيه كيون اليوم الأحد، إن كوريا الجنوبية ستخفف بشكل أكبر قواعد التباعد الاجتماعي ابتداء من السادس من مايو لتسمح بإعادة فتح الشركات بشكل تدريجي في الوقت الذي نجحت فيه السلطات إلى حد كبير في السيطرة على تفشي فيروس كورونا.
 
تطهير الأماكن العامة بكوريا الجنوبية 
 
رجح المتحدث باسم الحرس الثورى الإيرانى، العميد رمضان شريف، عدم اقامة مراسم يوم القدس العالمى فى العاصمة الإيرانية طهران، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.
 
المتحدث باسم الحرس الثورى الإيرانى العميد رمضان شريف
 
 تبادلت الكوريتان إطلاق النار حول موقع حراسة تابع للجنوب صباح اليوم الأحد، مما أثار التوتر بعد يوم من إنهاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون فترة غياب استمرت ثلاثة أسابيع بظهوره في وسائل الإعلام الرسمية خلال زيارة لأحد المصانع.
 
201809180432383238
رئيس كوريا الجنوبية وزعيم كوريا الشمالية
 
لقي ضابط في شرطة هيوستن الامريكية حتفه، إثر تحطم طائرة هليكوبتر في وقت مبكر من صباح السبت، وأصيب ضابط آخر بجروح خطيرة.
 
الشرطة الأمريكية 
 
أكد الشيخ مبارك بن خليفة آل ثاني، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، أن الوضع الحالي بعد مؤامرات ومخططات نظام «الحمدين»، لاستهداف أمن الدول واستقرار الشعوب لا يسر كل محب لدول مجلس التعاون الخليجي، ودول المنطقة بشكل عام وفق "عكاظ"
 
قال الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون ، أن الموقف الإيطالي من الأزمة الليبية يعتبر الأقرب إلى الموقف الجزائرى، نافيا وجود آية طموحات للجزائر في الجارة الشرقية، التي تعاني من أزمة طال حلها.
 
الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون
 
سجّلت الكويت 101 حالة شفاء لمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ليرتفع عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء إلى 1703 حالة.
 
وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح
 
عاودت المراكز التجارية في أبوظبي عاصمة الإمارات فتح أبوابها من جديد أمام عدد محدود من الزبائن في العطلة الأسبوعية مع تخفيف قيود العزل العام التي فرضت في الإمارات قبل أكثر من شهر لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
 
أبوظبى 
 
أكد مجلس الوزراء السوداني ووزارة الداخلية عدم السماح بأي تجمعات تنفيذا للتدابير الوقائية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وتعهدا التعامل بحسم مع المخالفين.
 
عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان
 
أعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة واحدة ، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين إلى 1009 حالات إصابة مع 42 حالة وفاة .
 
عبد اللطيف المكى وزير الصحة التونسى
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عدم الاستقرار فى حالة الطقس اليوم الأحد، حيث تشهد المملكة العربية السعودية هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق، فيما تشهد الإمارات والبحرين طقس غائم مع فرص سقوط أمطار رعدية. 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا المهمة أبرزها، إن جائحة "كورونا" منحت الساسة اللبنانيين فرصة ذهبية لو أنهم أحسنوا استغلالها؛ إذ أنها أجبرت الناس على الخروج من  ساحات التظاهر، والتزام منازلهم.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة